البيضاء. الطرامواي يُقلِّص منافذ ولوج قاطراته بسبب كورونا

DR

في 17/03/2020 على الساعة 11:59

اتخذت شركة "كازا طرامواي" عدة تدابير وقائية في قاطراتها، لتفادي انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19" بين الركاب، غير أن أحد هذه الإجراء ات أثارت غضب الركاب، صباح اليوم الثلاثاء، بعد أن قامت الشركة بتقليص منافذ الولوج للقاطرات وحصرها في منفذين فقط.

واستنكر عدد من الركاب، صباح اليوم الثلاثاء، الإجراء الجديد الذي قامت به شركة "الدار البيضاء للنقل"، والذي يهم تقليص عدد منافذ الولوج للقاطرات إلى بابين فقط، واحد في مقدمة "الطرام" والآخر في مؤخرته، الأمر الذي تسبب في حالة من الازدحام بين الراكبين، الذي اضطروا للولوج عبر بابين، وهو ما يتنافى مع توصيات السلطات بتقليص التجمعات والازدحام، لتفادي انتشار "كوفيد 19".

من جهة أخرى، أعلنت الوكالة المستقلة للنقل الباريسي المكلفة بتدبير شبكة ترامواي الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، أنه تقرر ابتداء من اليوم تحديد عدد الركاب في 100 راكب، حسب المقاعد المتوفرة بالمقطورات، وهي الطاقة الاستيعابية القصوى لكل مقطورة مشغلة على خطي الشبكة.

Compte tenu des dernières directives des Autorités, nous vous remercions d’emprunter le tramway uniquement en cas...

Posted by Casa Tramway on Monday, March 16, 2020

وناشدت الوكالة الساكنة البيضاوية "أن لا يستقلوا الترامواي إلا عند الضرورة القصوى"، تنفيذا للتوجيهات الأخيرة للسلطات المختصة، داعية الجميع إلى التحلي بروح المسؤولية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

هذا ورغم هذه التعليمات والتدابير المتخذة من قبل الشركة، إلا أن قاطرات "الطرامواي" لم تعرف تقلصا في عدد راكبيها، بل شهدت نفس مظاهر الكتظاظ والازدحام، سيما في وأقات الذروة، حيث يتوافد الموظفون والمستخدمون على مقرات عملهم.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 17/03/2020 على الساعة 11:59