طنجة. والي الجهة يأمر رجال السلطة بتوقيف جميع أوراش "أمانديس"

DR

في 06/02/2020 على الساعة 11:07

أمر والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، أمس، رجال السلطة والمسؤولين الترابيين بوقف جميع الاشغال التي تقوم بإنجازها شركة "أمانديس" التابعة للشركة الفرنسية "فيوليا" بعدد من الأحياء وسط وخارج المدار الحضري.

 ووفقا لمعطيات كشف عنها مصدر خاص لـLe360، فان ولاية طنجة أبلغت جميع القياد والباشوات بوقف كل الأشغال التي تقوم بها شركة "أمانديس" المفوض لها تدبير الماء والكهرباء منذ سنوات بالمدينة.

واستثنيت من قرار التوقيف، حسب مصادرنا، بعض الأوراش الكبرى التي تواصل الشركة إنجازها بينها ورش بناء مركز تصفية بالمنطقة الصناعية الحرة كزناية غرب المدينة.

© Copyright : DR

وقد قام عدد من رجال السلطة، يوم أمس الثلاثاء وصبيحة اليوم الاربعاء، بمنع مستخدمي الشركة الفرنسية من الاشتغال ببعض الأوراش وسط المدينة وبأحياء بوخالف والسواني وبني مكادة وطنجة البالية، كما أمر رجال السلطة مستخدمي الشركة بالتوقف عن إنجاز أشغال حفر قنوات بوسط المدينة.

© Copyright : DR

وفيما لم تعرف بعد أسباب اتخاد والي طنجة لقرار توقيف أشغال شركة أمانديس، قالت مصادر خاصة لموقع LE360 إن مشاكل تقنية وبطء اشغال إنجاز مشاريع من طرف شركة "أمانديس"، والتي لم يتم فيها احترام دفتر التحملات، كانت السبب في قرار الوالي الذي أجتمع بالمسؤولين الترابيين بمقر ولاية جهة طنجة.

© Copyright : DR

وكلف والي طنجة عددا من المهندسين بالولاية لإنجاز تقرير خاص حول الأشغال التي تقوم بها شركة "أمانديس"، والتي تعثرت منذ أشهر بعدد من المناطق، خصوصا بالمدينة القديمة لطنجة وبكورنيشس المدينة وبمنطقة بني مكادة ومنطقة بوخالف حيث ما تزال اشغال إنجاز قناة للصرف الصحي متعثرة، منذ مدة تفوق أربع سنوات.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 06/02/2020 على الساعة 11:07