جماعة وجدة تستفيد من دعم ألماني لتمويل الطاقات المستدامة

DR

في 28/12/2019 على الساعة 10:39

أعلنت جماعة وجدة أن وكالة التعاون الألماني اختارت ملفها من بين ثلاث جماعات نموذجية، قصد الاستفادة من الدعم المتميز، في مجالات التخطيط والتدبير الطاقي المستدام للطاقات على المستوى المحلي.

وأشار البلاغ ذاته على صفحة جماعة وجدة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الجماعة كانت قد وضعت ملف ترشيحها يوم 22 نونبر الماضي، لدى وكالة التعاون الألماني، للاستفادة من مشروع "تحسين البنيات التحتية الطاقية بالجهة الشرقية APIELO" الذي تدعم GIZ، مضيفا أنه وبعد مرحلة تقييم ملفات ترشيح الجماعات التابعة لجهة الشرق، حظي ملف جماعة وجدة بنيل الثقة، والاستفادة من المشروع بصفة رسمية.

وليست هذه المرة الأولى التي تحظى فيها جماعة وجدة بثقة الوكالة الألمانية، حيث سبق لها وأن استفادت من عدة مشاريع سابقة، وذلك من أجل المساهمة في تنزيل استراتيجية الطاقة المستدامة التي صادق عليها مجلس مدينة وجدة في أكتوبر 2016.

واعتبر بلاغ الجماعة أن مشروع APIELO يعد مشروعا فريدا من نوعه، وذلك مقارنة مع المشاريع الطاقية التي سبق وأن استفادت منها جماعة وجدة من طرف الوكالة الألمانية، لكونه يعتبر أول مشروع جهوي لهذه الوكالة داخل المملكة يستهدف الطاقات المستدامة، حيث سينطلق برنامج العمل الخاص بهذا المشروع ابتداء من شهر يناير 2020 عبر تنظيم ورشة تشخيصية للمجال الطاقي على المستوى المحلي.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 28/12/2019 على الساعة 10:39