بعد مغادرة "مدينة بيس".. هذه الشركة ستدبر النقل بـ"كازا"

DR

في 03/10/2019 على الساعة 13:30

أعلن المسؤولون عن مدينة الدار البيضاء، اليوم الخميس 3 أكتوبر، أن شركة النقل الإسبانية «ألزا»، حازت على صفقة تدبير وتسيير قطاع النقل بالعاصمة الاقتصادية للمملكة.

وقال عمدة الدار البيضاء عبد العزيز العماري، إن الشركة المذكورة ستشرف على تدبير قطاع النقل الجماعي بالعاصمة الاقتصادية، مضيفا صباح اليوم الخميس خلال الدورة العادية لمجلس مدينة البيضاء، أن الشركة كذلك ستشرف على تدبير المرحلة الانتقالية التي ستبدأ من فاتح نونبر المقبل، داعيا كافة الفاعلين إلى «المساعدة في ضمان استمرارية هذا المرفق والخروج من الوضعية المزرية التي يعيشها».

وصادق أعضاء مجلس مدينة الدارالبيضاء على مشروع اتفاقية خاصة مع شركة التنمية المحلية «الدارالبيضاء النقل» لإعادة تأهيل النقل الجماعي بواسطة الحافلات على مستوى تراب مؤسسة التعاون بين الجماعات «البيضاء».

يذكر أن مؤسسة التعاون بين الجماعات، عقدت أمس الثلاثاء دورتها العادية، حيث تمت المصادقة على النقط المبرمجة، بهدف ضمان استمرارية المرفق العمومي في إطار المرحلة الانتقالية التي يعيشها القطاع بالدار البيضاء والجماعات المجاورة، كما تم اختيار شركة «ألزا» كمتعهد جديد لتدبير خطوط النقل بالدار البيضاء بعد مغادرة شركة «مدينة بيس».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 03/10/2019 على الساعة 13:30