بالفيديو: هكذا علق العثماني على انسحاب شركة "بومبارديي" من المغرب

Le360

في 03/05/2019 على الساعة 15:45

علق رئيس الحكومة سعد الدين العثماني على قرار الشركة الكندية "بومباردي" بيع مصنعها في المغرب، وذلك خلال أشغال الدورة الثالثة للمناظرة الوطنية للجبايات المنعقدة، اليوم الجمعة، بالصخيرات.

وقال رئيس الحكومة، "هذه الأيام نشر خبر أن بومبارديي بو تراجع وانسحب من الاستثمار بالمغرب وهذا خطأ وغير صحيح"، مردفا أن "الشركة تعيد هيكلة الاستثمار دوليا، ولكن وطنيا الاستثمار في بلادنا باق ومعامله باقية، والفاعل الاقتصادي المذكور يعيد نظام خريطة استثماراته دوليا دون المساس بالاستثمار بالمغرب".

ونبه العثماني أن "نشر الأخبار الخاطئة تصنع ظلال من الشك لدى المواطنين والفاعلين الاقتصاديين والسياسيين"، داعيا الصحافيين إلى التحلي بـ"درجة عالية من الايجابية" في التعاطي مع هذا النوع من الأخبار.

وكانت مجموعة "بومبارديي" الكندية لتصنيع الطائرات، قد أعلنت، أمس الخميس، عن قرارها ببيع مصنعها في الدارالبيضاء وكذا بلفاست بإيرلندا الشمالية، وذلك في إطار اتجاه إستراتيجي جديد.

الشركة الكندية التي تعاني مشاكل مالية خانقة، تشغل بالمغرب حوالي 400 شخص في مجال قطع الغيار الطائرات بالأليمنيوم.

وأكدت مصادر لـLe360، أن شركات عالمية أكدت اهتمامها بشراء "بومبارديي" المغرب، ويتعلق الأمر بكل من الشركة الأمريكية "Spirit" المقربة من العملاق "Boeing" ، كما نجد في اللائحة كذلك الشركة البريطانية "GKN"، وكذا العملاق الأوروبي "Airbus".

تحرير من طرف وديع المودن وخليل السالك
في 03/05/2019 على الساعة 15:45