رباح: هذه قيمة الاستثمارات الأجنبية التي حققها المغرب

Adil Gadrouz

في 27/02/2019 على الساعة 12:26

أكد عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، على ارتفاع معدل الاستثمار الأجنبي بالمغرب ما بين 20 في المائة إلى 25 في المائة كل سنة، حيث بلغ هذا المعدل رقما قياسيا في العام الماضي بقيمة بلغت 44 مليار درهم كاستثمارات أجنبية شملت مختلف القطاعات.

رباح الذي كان يتحدث، مساء أمس، خلال افتتاح معرض "صولير إكسبو" للطاقة الشمسية والنجاعة الطاقية، قال إن "المغرب يمضي بشكل ثابت في تعزيز التنافسية الشفافة والواضحة التي يؤطرها القانون مع مختلف المستثمرين والمتدخلين في كل القطاعات، بما فيها قطاع الطاقة".

وأضاف رباح أن هذا المجال "يعرف منافسة قوية من قبل شركات من أمريكا وأوربا والصين وأيضا من العالم العربي كالإمارات والسعودية، وأيضا بين المستثمرين المغاربة"، مردفا "هذا الواقع يعطي إشارة قوية بأن اقتصاد بلادنا واضح ومنفتح وواضح لأن التنافسية تشمل عدة شركات من مختلف دول العالم، وتؤطرها القوانين الجاري بها والتدبير المحكم للإدارات المغربية".

ولفت الوزير إلى ارتفاع معدل الاستثمار الأجنبي بالمغرب ما بين 20 في المائة إلى 25 في المائة كل سنة، حيث بلغ هذا المعدل رقما قياسيا في العام الماضي بقيمة بلغت 44 مليار درهم كاستثمارات أجنبية شملت مختلف القطاعات بما فيها قطاع الطاقة.

يذكر أن فعاليات المعرض الدولي للطاقة الشمسية والنجاعة الطاقية، في دورته الثامنة، يعرف مشاركة نحو 100 من العارضين يمثلون أبرز المؤسسات والمقاولات من مختلف دول العالم.

تحرير من طرف عبير
في 27/02/2019 على الساعة 12:26