بالفيديو: 13 وزيرا عالميا يفتتحون معرض أليوتيس الدولي بأكادير

DR

في 20/02/2019 على الساعة 18:28

افتتح، عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بمعية 13 وزيرا من بلدان مختلفة، اليوم الثلاثاء 20 فبراير، فعاليات الدورة الخامسة من المعرض الدولي للصيد البحري "أليوتيس"، بمدينة أكادير.

وفي تصريح لـle360، قال، عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إن المعرض عرف نجاحا كبيرا بدليل حضور وازن ومتميز للقارة الافريقية وحضور دول كبرى في قطاع الصيد البحري، ضمنهم دولة النرويج ضيفة شرف هذه النسخة باعتبارها من أكبر المصدرين على الصعيد العالمي.

وأضاف أخنوش، أن المعرض أصبح يتبوأ المراتب الأولى على الصعيد الافريقي، مؤكدا أن المغرب يحتل الرتبة 17 عالميا في الانتاج والأولى على مستوى القارة الافريقية، مشيرا إلى أن "أليوتيس" يشتغل ويشجع على الاستثمار ويتيح الفرصة أمام المهنيين للاحتكاك مع زملائهم في دول عديدة مما يساعدهم في تطوير قدراتهم في مجال الصيد البحري.

ومن جانبهم أكد عدد من ممثلي الدول الافريقية والأوروبية في تصريحات مختلفة لموفد le360، أن هذه التظاهرة الكبرى بمثابة فرصة سانحة لتبادل التجارب والخبرات بين مهنيي القطاع والتعرف على آخر تطورات هذا المجال في العديد من المناحي، كما يشكل هذا الملتقى الاقتصادي الدولي فرصة لعقد لقاءات ثنائية بين الفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين في مختلف المجالات المرتبطة بقطاع الصيد البحري.

يذكر أن المعرض الذي يشكل في الوقت نفسه مرآة تعكس التطور الذي شهده القطاع في المغرب، خاصة منذ إطلاق الاستراتيجية الوطنية "أليوتيس 2020" الموجهة لتنمية قطاع الصيد البحري والرقي بالمنتجات البحرية، سيستمر إلى غاية الأحد المقبل.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 20/02/2019 على الساعة 18:28