بالفيديو: هذه حقيقة 40 مليار المرصودة للمشاريع التنموية بسيدي إفني

Le360

في 13/10/2018 على الساعة 17:30

عقد المجلس الإقليمي لسيدي افني، مساء أمس الجمعة، ندوة صحفية، سلط من خلالها الضوء على أهم منجزاته من سنة 2015 إلى حدود سنة 2018، موضحا كذلك حيثيات الاعتمادات المالية المرصودة من طرف مجموعة من الجهات، لمخلفات فيضانات 2014.

وأكد رئيس المجلس الإقليمي لسيدي افني، إبراهيم بوليد، خلال الندوة أن الإقليم رصد له مبلغ 40 مليار سنتيم أثناء زيارة وزيريْ الداخلية والفلاحة، مؤكدا أن المجلس توصل بـ4 ملايير و300 مليون سنتيم خاصة بمجموعة من الأشغال و700 مليون سنتيم لإعداد دراسات متعلقة بعدد من المشاريع التنموية بالمنطقة.

ونفى المتحدث في تصريح خاص لـle360، ما راج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بكون المجلس قد توصل بـ40 مليار دون أن تصرف في المشاريع المرصودة من أجلها، مشيرا إلى أن المبالغ المالية المذكورة هي المتوصل بها لإنجاز مجموعة من المشاريع في قطاعات مختلفة.

وأوضح بوليد أن المشاريع هي الآن في طور الإنجاز بعض منها انتهت فيها الأشغال، مضيفا "ليس هنالك أي تعثر ومضامين الاتفاقية التي تجمع بين المجلس الإقليمي ووزارة التجهيز والنقل ووزارة الداخلية يتم تنفيذها"، مطالبا من الجهات المعنية بالتسريع بضخ الأموال المتبقية لاستكمال المخطط التنموي بالمنطقة.

واستطرد الرئيس قائلا "سيدي افني هادئة وليس هنالك أية بلبلة داخل الإقليم كما ادعت بعض الجهات، ننتظر فقط وفاء الجهات المعنية بالتزاماتها لتحقيق التنمية المنشودة على مستوى الإقليم".

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 13/10/2018 على الساعة 17:30