البيضاء. مشروع "مكتبات الخير" لتعويد التلاميذ على القراءة

DR

في 09/01/2016 على الساعة 20:00

تشهد مدينة الدار البيضاء يوم 16 يناير الجاري، إطلاق مشروع "مكتبات الخير" المتعلق بمواكبة التلاميذ وتعويدهم على القراءة، والدفع بمسيرتهم المعرفية.

ويتعلق الأمر بمشروع تنموي يروم إنشاء مكتبات داخل فصول الدراسة، على مراحل، لفائدة تلاميذ المؤسسات العمومية الابتدائية بالدار البيضاء.

وتشمل هذه المكتبات، المندرجة في إطار هذا المشروع الذي تشرف على تنفيذه (جمعية شباب مبادرة فاعل الخير)، كتبا ومطبوعات بالعربية والفرنسية تغطي مجالات لها علاقة بالبرامج التعليمية للمؤسسات التعليمية الابتدائية.

وذكرت الجمعية، في بلاغ لها، أنه سيتم وضع اللبنة الأولى لهذا المشروع، يوم 16 يناير الجاري بالمدرسة الابتدائية حليمة السعدية المتواجدة بالحي الحسني، وذلك من خلال تدشين 16 مكتبة بالفصول الدراسية لهذه المؤسسة، والتي تستهدف 700 تلميذ، وسيستفيد منها أيضا 18 أستاذا.

وتتمثل الأهداف الأخرى لهذا المشروع، الذي اختير له شعار "القراءة اليوم.. الريادة غدا"، في إدماج المكتبات في الحياة اليومية للتلاميذ، وكذا المساهمة في تحسين ظروف وطرق التدريس، ومرافقة المؤسسات التعليمية في مهمتها التربوية والبيداغوجية.

وتجدر الاشارة إلى أن أنشطة (جمعية شباب مبادرة فاعل الخير)، تركز على جوانب تربوية واجتماعية وثقافية، وذلك من خلال تنفيذ مشاريع تهم، في الشق التربوي، نقل وتلقين المعارف الأساسية من أجل تنمية شخصية الفئات المستهدفة.

وتركز في الشق الاجتماعي، على دعم ومساعدة الساكنة المعوزة من خلال توفير مجموعة من الحاجيات (إفطار رمضان، كسوة العيد، كبش عيد الأضحى، قوافل طبية).

وفي الشق الثقافي، تتمحور أنشطة الجمعية حول تحسين القدرات والكفاءات الثقافية من خلال ورشات وندوات ونوادي للقراءة.

في 09/01/2016 على الساعة 20:00