تيزنيت. مهرجان "تيميزار" يحتفي بالفضة

DR

في 06/08/2015 على الساعة 07:30

"التعريف بالمنتوج المحلي لصناعة الفضة على المستوى الوطني والدولي، وإبراز جوانب الهوية الثقافية، والتراثية للمدينة"، من بين أهداف النسخة السادسة لمهرجان "تيميزار" للفضة، الذي تحتضنه مدينة تيزنيت في الفترة الممتدة ما بين 13 إلى 17 غشت الجاري، حسب اللجنة المنظمة.

المهرجان المنظم تحت شعار: "الصياغة الفضية هوية إبداع وتنمية" تضم معرضا للمصوغات الفضية، ورواقا خاصا للمعدات المستعملة في الصياغة الفضية بإيطاليا، التي ستكون ضيف شرف هذه الدورة. بالإضافة إلى أنشطة ثقافية، ورياضية وفنية.

وفي هذا المضمار، أضافت اللجنة المنظمة في ندوة صحفية نظمتها أمس، أن مهرجان "تيميزار" للفضة بتيزنيت سيستضيف كل من مجموعة الشامخ ازنزارن، وبدر سلطان، ومعني الراب مسلم، بالإضافة إلى كل من رشيدة طلال، وابتسام تسكت، والصنهاجي.

ووفق المصدر نفسه، فإن هذه الدورة من شأنها "المساهمة في التعريف بالمنتوج المحلي لصناعة الفضة على المستوى المحلي والوطني والدولي، من خلال التوافد الهائل للزوار من داخل المغرب وخارجه، وتشجيع الحرف اليدوية المحلية، خاصة صياغة الفضة، التي تعتبر موروثا تاريخيا وحضاريا، ورمزا لقيم الجمالية والإبداع بالمنطقة، ورافدا تنمويا يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المحلية، إلى جانب تعزيز الأنشطة السياحية والثقافية، خصوصا أن موعده السنوي خلال فصل الصيف يتزامن مع توافد أعداد كبيرة من الجالية المغربية المقيمة بالخارج والسياح الأجانب".

تحرير من طرف محمد
في 06/08/2015 على الساعة 07:30