بالفيديو: افتتاح فعاليات مهرجان أيام فاس للتواصل السينمائي

Ahmed Echakoury / Le360

في 19/12/2021 على الساعة 18:30

افتتحت مساء السبت 18 دجنبر 2021، فعاليات مهرجان أيام فاس للتواصل السينمائي في دورته التاسعة، الذي تنظمه جمعية المواهب الشابة للسينما والمسرح، وذلك تحت شعار "لنتواصل سينمائيا".

وجرى حفل افتتاح المهرجان الذي يتواصل إلى غاية 19 من شهر دجنبر الجاري على إيقاع كلمة ترحيبية للجنة المنظمة للمهرجان، قبل أن يصعد إلى المنصة أعضاء لجنة التحكيم حيث أعلنوا عن انطلاق الدورة التاسعة لمهرجان أيام فاس للتواصل السينمائي.

وتكرم الدورة المزمع تنظيمها رقميا وحضوريا، حسب المنظمين، الممثل السينمائي والتلفزيوني سعيد باي تقديرا لعطاءاته المميزة من خلال العديد من الأعمال التي توج عنها بعدة جوائز داخل وخارج المغرب.

وتتكون لجنة التحكيم من المخرج السينمائي والتلفزيوني عز العرب العلوي لمحرزي رئيسا للجنة تحكيم المسابقة الوطنية إلى جانب الممثل والمخرج المسرحي عبد الله شكيري والناقد السينمائي والمنشط الثقافي إبراهيم زرقاني.

وتتبارى على جوائز المهرجان 13 فيلما روائيا قصيرا هي: “عطر” للحسين شاني، “الآلة” لأسامة المحرزي علوي، “الخيط” لعلي شرف، “مداد أخير” ليزيد القادري، “الغبار” لطارق رسمي، “لقاء مع الروح” لكوثر بنجلون، “ألو بسي” لمهدي عيوش، “طفل الحب” للهواري غباري، “عودة الندم” لأيوب بودادي، “أيدي ناعمة” لفيصل الحليمي، “كازا ما بيل” لليلى المسفر، “أم المهرج” لمنال غوا، “تناقض” لمحمد حاتم بلمهدي.

وستمنح لجنة التحكيم ثلاث جوائز هي الجائزة الكبرى وجائزتي الإخراج والسيناريو.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 19/12/2021 على الساعة 18:30