فضيلة بنموسى ودنيا بوطازوت في ليالي رمضان بالحسيمة

DR

في 10/05/2019 على الساعة 23:00

تنطلق، مساء اليوم الجمعة، الدورة العاشرة للأمسيات الرمضانية بمدينة الحسيمة، وذلك بحضور عدد من الفنانين المغاربة من بينهم فضيلة بنموسى، ودنيا بوطازوت، وسيلة الصبيحي.

وبحسب المنظمين، فإن الأمسية الافتتاحية لهذه الدورة ستعرف تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع: "المواقع الأثرية بإقليم الحسيمة بين المحافظة والتثمين" بمشاركة كل من الأستاذين عبد الكريم صديق ومحمد لمرابطي والأستاذة أميمة أبرشا.

وستشارك فرقة "أوراس" للمسرح الأمازيغي بالحسيمة بعملها المسرحي "بلوكاج"، إلى جانب كل من فرقة "ايسيل" للمسرح والتنشيط الثقافي بمسرحية "القسمة" وفرقة "MY B ART" بمسرحية "أنا و بناتي" وفرقة أنفاس للفنون الدرامية بمسرحية "بوعيالات" بحضور عدد من وجوه الشاشة المغربية من بينهم فضيلة بنموسى، دنيا بوطازوت، وسيلة الصبيحي، فريد الركراكي، بنعيسى الجيراري، سعيد آيت باجا، عمر عزوزي وآخرون.

وفي أمسية خاصة بالأطفال فستعرف قاعة العروض لدار الثقافة الأمير مولاي الحسن بالحسيمة احتضان أمسية البراعم من تنشيط جمعية الريف للسينما والتنشيط الثقافي.

كما ستختتم الدورة العاشرة من الأمسيات الرمضانية، في الـ27 ماي الجاري، بسهرة موسيقية من إحياء فرقة أجيال الريف من مدينة الحسيمة.

يشار إلى أن تنظيم هذه الدورة، وعلى غرار الدورات السابقة تتم بدعم من وزارة الثقافة و الاتصال-قطاع الثقافة والمديرية الجهوية للثقافة بجهة طنجة تطوان الحسيمة .

تحرير من طرف عبير
في 10/05/2019 على الساعة 23:00