بالفيديو. عبد الوهاب الدكالي يعرض لأول مرة لوحاته التشكيلية برواق باب الرواح بالرباط‎

Le360

في 21/10/2018 على الساعة 12:15

بعدما تمكن الفنان والملحن، عبد الوهاب الدكالي، من إبراز الأغنية المغربية بقوة كبيرة. هاهو اليوم يكشف عن مهارات جديدة، فبفضل معرضه "عباقرة"، كشف عبد الوهاب الدكالي اليوم عن براعته في رسم البورتريهات.

وجرى الكشف عن موهبة المايسترو عبد الوهاب الدكالي، يوم الجمعة 19 أكتوبر الجاري، بباب الرواح بالعاصمة الرباط، وذلك خلال افتتاح معرضه "عباقرة".

بالنسبة لعامة الجمهور، فإن عبد الوهاب الدكالي هو ملحن وفنان مؤثر جدا، سيما أنه من ضمن أولئك الذين ساهموا في تألق الموسيقى المغربية في العالم العربي. لكن قلة من الناس يعرفون أن عازف الأغنية المغربية هو أيضا رسام موهوب.

وقال أندريه أزولاي، مستشار الملك محمد السادس: "لقد اجتذب عباقرة هذا العالم، وأثناء قيامه بذلك، أظهر عبقريته كرسام".

وقال أزولاي: "لقد تأثرت بأعماله"، مشيرا إلى أن عبد الوهاب الدكالي قد أحضر للتو 44 لوحة من المشاهير، من المغرب ومن جميع أنحاء العالم، وهو ما يراه أزولاي بمثابة "قيمة مضافة للثقافة المغربية المتنوعة".

وقال عبد الجليل الحجمري، الأمين الدائم لأكاديمية المملكة المغربية إن عبد الوهاب الدكالي لديه "مواهب خفية".

هذا وقد قام عبد الواحد الدكالي برسم صور الملك الراحل الحسن الثاني والملك محمد السادس. وفي رأي الخبراء، فإن الفنان فعل ذلك ببراعة.

مشاهير آخرون، من عالم السياسة والفنون والعلوم والرياضة، ظهروا في لوحات الدكالي، غاندي، ليوبولد سيدار سنغور، محمود درويش، لويس أرمسترونغ، أم كلثوم، عبدالحليم حافظ، محمد عبد الوهاب، بيليه، ليز تايلور، محمد علي، مارلون براندو، أحمد شوقي، روبرت دي نيرو ، أورسون ويلز..

قائمة الشخصيات المصورة هي انتقائية، مثل الشخص الذي رسمها بشكل جيد.

تصوير ومونتاج: نور سعيد كمال

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 21/10/2018 على الساعة 12:15