بالفيديو: فنانون عرب تخلفوا عن الوداع الأخير لزميلهم رشيد طه

DR

في 13/09/2018 على الساعة 15:35

عبر العديد من متابعي الساحة الفنية العربية عن استغرابهم من غياب مغنيي الراي الجزائريين، الشاب خالد والشاب فضيل، عن مراسم توديع رفيقهم الراحل رشيد طه بفرنسا، والذي وافته المنية أمس الأربعاء، إثر تعرضه لأزمة قلبية.

وقال محمد واموسي مراسل تلفزيون دبي، في تدوينة نشرها عبر حسابه على "الفيسبوك": "مؤسف جدا أن فنانين عرب كبار أولهم الشاب خالد وفضيل تغيبوا عن جنازة زميلهم الفنان الجزائري الراحل رشيد طه وتخلفوا عن توديعه.

وأضاف: "لم يحضر ولا فنان عربي واحد باستثناء الفنان المغربي محمد الريساني رغم سيل تغريداتهم ونفاقهم في عد مناقب الفنان الراحل.. حضر كبار الفنانين والموسيقيين والكتاب والموزعين والإعلاميين الفرنسيين وغاب العرب.. بئس الصداقة وبئس الزمالة.. تعازي الحارة لنجله الياس طه في هذا المصاب الجلل وإنا لله وإنا اليه راجعون.

إلياس طه،نجل الفنان الجزائري الراحل رشيد طه الوحيدأخبرني خلال تقديمي التعازي له أن والده كان يعاني من مضاعفات مرض وراثي...

Posted by Mohamed Ouamoussi on Thursday, September 13, 2018

وعن معاناته مع المرض قال محمد واموسي: "إلياس طه، نجل الفنان الجزائري الراحل رشيد طه، أخبرني خلال تقديمي التعازي له أن والده كان يعاني من مضاعفات مرض نادر أصيب به منذ سنوات طويلة ولم يخبر أحدا به غيره.. وأن هذا المرض أنهك جسده خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد حفله الفني الأخير الذي أحياه في سلطنة عمان".

وأضاف:"ليلة الثلاثاء شعر رشيد بتعب شديد خلال تناوله وجبة العشاء مع ابنه،تناول بعض مهدئات الألم و ذهب للنوم، قبل أن يجد الابن والده صباح الأربعاء جثة هامدة في سريره إثر إصابته بأزمة قلبية أثناء النوم".. ولا صحة لما يروجه بعض ضعاف النفوس من أن الرجل كان مدمنا".

يذكر أن جثمان رشيد طه من المقرر أن يصل إلى مطار وهران اليوم الخميس، فيما ستقام مراسيم الجنازة غدا الجمعة في مسقط رأسه مدينة سيق غرب الجزائر.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 13/09/2018 على الساعة 15:35