بالفيديو: النادي الملكي للتنس بمراكش يسلط الضوء على استعدادات النسخة 37 لجائزة الحسن الثاني الكبرى

النادي الملكي للتنس بمراكش
النادي الملكي للتنس بمراكش
في 29/03/2023 على الساعة 19:30, تحديث بتاريخ 29/03/2023 على الساعة 19:30

فيديوعقدت يوم الإثنين 27 مارس الجاري، اللجنة المنظمة للدورة 37 للجائزة الكبرى الحسن الثاني للتنس، ندوة صحفية، بمقر النادي الملكي للتنس بمراكش.

وسلطت الندوة الضوء على أهم مستجدات الدورة 37، للجائزة الكبرى الحسن الثاني للتنس، والكشف عن عدد المشاركين وأبرز أسماء اللاعبين في عالم الكرة الصفراء، الذين أعلنوا نيتهم التباري على جوائز البطولة المقرر أن تحتضنها مدينة مراكش، خلال الفترة الممتدة ما بين 02 و09 أبريل المقبل.

وأكد النائب الأول لرئيس الجامعة الملكية المغربية للتنس، عزيز العرافي، خلال ندوة صحفية، خصصت لتقديم آخر الاستعدادات للدورة 37 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب ، أن «هذه التظاهرة الدولية، التي تعد الوحيدة من هذا المستوى على صعيد القارة الافريقية، ستعرف مشاركة لاعبين لامعين في هذه اللعبة على المستوى العالمي».

وأضاف أن التنظيم المحكم لهذا الدوري الدولي، يعكس الصورة الممتازة عن كرة المضرب المغربية، وعن الرياضة، عامة، بالمملكة، فضلا عن تعزيز إشعاع المدينة الحمراء على المستوى الدولي.

من جهته، أعرب الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للتنس، عزيز التكنوتي، عن اعتزاز النادي الملكي للتنس بمراكش باحتضانه، للمرة السادسة على التوالي، هذا الحدث الرياضي، الذي يعد أكبر تظاهرة لفئة الذكور على المستوى الافريقي، والذي يشارك فيه 21 بلدا .

وأشار التيفنوتي، وهو أيضا رئيس النادي الملكي للتنس بمراكش، الى أن النادي، باحتضانه لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، استطاع كسب المزيد من التجربة والخبرة في تنظيم تظاهرات دولية والعمل على إنجاحها، مضيفا أن النادي يتوفر على كل الامكانيات، من ضمنها البنية التحتية المناسبة، لاستقبال مثل هذه التظاهرات.

وسلط مدير الدورة الـ37، هشام أرازي، من جانبه، الضوء على قيمة اللاعبين المشاركين فيها، ولاسيما الإيطالي لورينزو موسيتي المصنف الـ 21 عالميا، والبريطاني دانييل إيفانس (29) والبلجيكي دافيد غوفان (40) المتوج بلقب الدورة الـ36 لهذه الجائزة، والفرنسي بنجامين بونزي (45).

وأضاف أن ثلاثة لاعبين مغاربة منحت لهم بطاقة الدعوة للمشاركة ضمن اللائحة النهائية لهذا الدوري الدولي، وهم إيليوت بنشتريت، وآدم منذر، ويونس العلمي العروسي، في حين حظي اللاعبان المغربيان وليد أهودا، ورضا بناني بفرصة للمشاركة في الدور التأهيلي.

وأشار أرازي إلى أنه في ما يخص منافسات الثنائي، فسيشارك فيها كل من إيليوت بنشتريت وآدم منذر، ويونس العلمي العروسي وحمزة الأمين.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة الرياضية، تعتبر أكبر تظاهرة دولية للتنس على الصعيد الإفريقي.

تحرير من طرف معاد مرفوق
في 29/03/2023 على الساعة 19:30, تحديث بتاريخ 29/03/2023 على الساعة 19:30

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800