مبلغ "هزيل" قيمة الصفقة الجديدة للرجاء

لاعبين من فريق الرجاء الرياضي البيضاوي

لاعبين من فريق الرجاء الرياضي البيضاوي . DR

في 18/01/2022 على الساعة 17:28

نجح فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم في إقناع الكونغولي كاديما كابونغو، بالانضمام إلى صفوفه خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالية الممتدة إلى 31 يناير الجاري، مقابل مبلغ مالي "هزيل".

وعلم le360 سبور من مصدر موثوق مقرب جدا من محيط الرجاء، أن الكونغولي كاديما كابونغو سيوقع في كشوفات الفريق الأخضر في صفقة لم تتعدّ 150 مليون سنتيم، وعقد يمتد لثلاث سنوات ونصف.

في السياق ذاته، بات البلجيكي باتريك فيلموتس، مدرب الرجاء الرياضي، أمام خيار إبعاد لاعب أجنبي من تشكيلة الفريق الأخضر، وذلك بعدما قرر ضم كل من الحارس الجزائري غايا مرباح والمهاجمين الكونغوليين كاديما كابونغو، ويغوي بادينغا.

وعقب قرار المكتب المسير لفريق الرجاء الرياضي بقيادة أنيس محفوظ، ضم الثلاثي الأجنبي المذكور، أصبح الأخير يتوفر على ستة لاعبين أجانب، خاصة أن لائحته لهذا الموسم تضم أيضا الكونغولي فابريس نغوما والغيني كوياطي والغامبي جبريل سيلا.

ويمنع قانون الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أندية البطولة الاحترافية من التوفر على ست لاعبين أجانب، إذ تسمح فقط بخمسة لاعبين أجانب مع تقييد أربعة في ورقة المباراة، ما سيفرض عليه التخلي على لاعب أجنبي واحد خلال مرحلة الانتقالات الشتوية الجارية.

وستضطر إدارة الرجاء الرياضي إلى فتح باب المفاوضات مع الغامبي جبريل سيلا من أجل انتقاله معارا لأحد أندية بطولة الدوري الاحترافي الأول أو الثاني، أو فسخ عقده بالتراضي، حتى يتسنى لها تسجيل اللاعبين الثلاثة الجدد في لائحة الفريق خلال الشطر الثاني من الموسم الكروي الجاري.

للمزيد من أخبار الرياضة، زوروا موقعنا: http://ar.sport.le360.ma/

تحرير من طرف خليل أبو خليل
في 18/01/2022 على الساعة 17:28