النمسا تقرر ترحيل أمعاء المغربي التي عثر عليها لدى زوجته بالمطار

محمد الخو - Le360

في 27/09/2016 على الساعة 13:00

ذكرت مصادر إعلامية نمساوية، اليوم الثلاثاء، أن مصالح الأمن بالنمسا منحت السراح المؤقت لسيدة مغربية تم توقيفها بإحدى مطاراتها بعد العثور بداخل صندوق كانت تحمله على أمعاء زوجها المتوفى قبل أسابيع بإحدى المستشفيات المغربية.

وقالت ذات المصادر ان السلطات الأمنية وبعد الاستماع للزوجة نفت وجود شبهة القتل او ارتكاب جريمة خصوصا بعد الاتصالات التي أجرتها السلطات بالبلد مع نظيرتها المغربية، وكذا بناءا على اعترافات الزوجة أمام المحققين بمطار كراتس الدولي وخلالها كشفت عزمها فقط الكشف عن أسباب وفاة زوجها وما إذا كان الأمر مرتبط بتسمم .

من جهتها كشفت صحيفة "كليين" النمساوية، أمس الاثنين أن خبراء بإحدى المختبرات الجامعية يعكفون على فحص عينات أمعاء الزوج المغربي ، وقال بروفيسور بجامعة بيزيك شامبت شافت وهو عالم أمراض ان الأمعاء يجرى عليها فحص بمختبر الجامعة وسيتم تسليمها للسلطات النمساوية فور الانتهاء من عملية الفحص ، مشيرا في حديث مع الصحيفة الى ان السلطات سترحل أمعاء الزوج المغربي لدفنها بالمغرب.

واقر البروفيسور بوجود مواد عضوية سامة بداخل جزء من الأمعاء التي تم فحصها ، مؤكدا ان النتائج الكاملة لن تظهر الا بعد مرور أسبوع على الاقل، مشيرا الى ان خبراء بمعهد غراتس يواصلون فحص النتائج الأولية وما اذا كانت المواد العضوية التي عثر عليها عادية ام لا، مشيرا الى ان فرضية كشف المرأة بان زوجها مات مسموما لا يمكن تبنيها في الوقت الحاضر.

خبرة الفورمالين

الأطباء المشرفون على عملية الفحص أكدوا لوسائل اعلام نمساوية امس الاثنين ان المواد التي عثر عليها بداخل الأمعاء ثابثة مهنيا وتتكون غالبيتها من مواد "الفورمالين" وهي التي تتسبب في تسمم الأمعاء وانسدادها ، غير ان الأمر جد طبيعي، والتشخيص الذي سيكشف عنه الأطباء سيكون مهم بالنظر الى انه ثم العثور على جزء من BH غراتس ، وهو أمر مفيد للأطباء وقد يعزز جميع الفرضيات.

تحرير من طرف حفيظ
في 27/09/2016 على الساعة 13:00