شرطي بالقنيطرة يصاب بنوبة هيستيرية ويتعرى أمام الملأ

أرشيف

أرشيف . DR

في 10/10/2014 على الساعة 18:45

أقوال الصحففي حادث غريب أقدم شرطي بمدينة القنيطرة على التعري أمام الملأ، بعد أن أصيب بنوبة هيستيرية جعلته يفقد أعصابه، حسب ما جاء في عدد نهاية الأسبوع من جريدة الأخبار.

وتقول اليومية إن ولاية أمن القنيطرة عاشت خلال الأسبوع الماضي، حدثا غريبا بعدما أقدم رجل أمن من فرقة "الجير" على نزع ملابسه أمام الملأ بمنطقة سوق السبت المخصص لبيع أضحية العيد، وذلك بعد إصابته بهيستيريا دخل خلالها في نوبه من البكاء والصياح بصوت مرتفع احتجاجا على ما سماه "الحكرة".

وأكدت اليومية أن هذا الحدث خلف استغراب المواطنين الذين تحلقوا حول هذا المشهد في حين حاول بعض زملاء رجل الأمن المذكور السيطرة على عصبيته وتهدئة روعه، مع إبعاد بعض الفضوليين ليتم بعدها نقله إلى المستشفى بصعوبة.

وأضافت اليومية بأن بعض الإجراءات اتخثت أخيرا من قبل والي أمن القنيطرة شكلت عبئا على رجال الشرطة، خاصة بفرض اشتغال رجال الأمن لساعات طويلة وغير محددة بسوق الأغنام، بعدما لم يتم كراؤه هذه السنة في إطار صفقة كما كان معمولا به في السابق، حيث عهد لموظفي البلدية باستخلاص أموال الجبايات من السوق، مما استوجب تعزيزات أمنية لهذا الغرض.

وعلمت اليومية أنه بعدما تم فرض غرامة خمسين درهما على أصحاب السيارات والدراجات النارية المحجوزة بالمبيت بالمحجر البلدي، عم استياء في صفوف السائقين، خاصة منهم الذين قدموا من مدن بعيدة في أيام العيد، والذين اضطروا إلى المبيت لتسلم سيارنهم في اليوم الموالي.

أمن القنيطرة

التعري في الشارع العام فعل لا يليق بأي مواطن عموما، فبالأحرى من أنيط به إنفاذ القانون بلباس رسمي له هيبته كهذا الشرطي إن صح ما نسب إليه.

ومن المثير أيضا أن مدينة القنيطرة عرفت في الأيام الأخيرة قضايا "أبطالها" من سلك الأمن الوطني مثل قضية استماع الفرقة الوطنية لمسؤولين كبار سابقين في ولاية أمن القنيطرة، على رأسهم رئيس الهيأة الحضرية بولاية الأمن وعدد من رجال الشرطة، وذلك على خلفية اتهامات بالشطط والابتزاز والرشوة وتسهيل مرور السلع المهربة.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 10/10/2014 على الساعة 18:45