سلطات تطوان تسخّر 24 طلعة جوية لمحاربة الناموس

طائرة تقوم بعمليات المعالجة البرية والجوية لمحاربة اليرقات والناموس الطائر

طائرة تقوم بعمليات المعالجة البرية والجوية لمحاربة اليرقات والناموس الطائر . DR

في 23/05/2022 على الساعة 17:30

تتواصل بمدن تطوان مارتيل والمضيق الفنيدق عمليات المعالجة البرية والجوية لمحاربة اليرقات والناموس الطائر بمشاركة المجموعة الجوية التابعة للدرك الملكي.

وتشرف على عملية المحاربة لجنة مختصة من ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، وبإشراك السلطات المحلية لتطوان والمضيق، وهي العملية التي تدخل ضمن إجراءات الاستعداد للموسم الصيفي الحالي 2022، وذلك في إطار تظافر الجهود بين كافة المتدخلين في هذا المجال.

ويقوم فريق تابع لولاية طنجة بعملية موازية للمعالجة الأرضية لمحاربة الناموس واليرقات، بناء على معرفة نتائج المعالجة الجوية التي تنفذ في صباح كل يوم بكل من المرجة الورقاء، بوزغلال، الجعابق، الدريوات، واد النيكرو، والذرع الميت بمرتيل، الواد المالح، واد مارتيل، كما تتم عمليات المعالجة لكل من المياه الراكدة بالحي الصناعي بمنطقة المطار المدني لتطوان.

ووفقا لمصادر Le360، فقد بلغ مجموع المساحة الاجمالية التي تمت معالجتها حتى حدود اليوم أزيد من 1105 هكتارات، فيما بلغ عدد الطلعات الجوية حوالي 24 طلعة جوية.

وأكدت المصادر ذاتها أن عمليات معالجة الناموس الطائر واليرقات تتم بأدوية مرخصة من طرف وزارة الصحة، وتتوفر على رخصة البيع بالمغرب.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 23/05/2022 على الساعة 17:30