شاب "مقرقب" يغتصب والدته بمكناس

مشهد تعبيري لاغتصاب امرأة

مشهد تعبيري لاغتصاب امرأة . DR

في 20/12/2021 على الساعة 11:30

أحالت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس على النيابة العامة المختصة، الاثنين 20 دجنبر 2021، شابا يبلغ من العمر 27 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه قي قضية اغتصاب وهتك عرض والدته بالعنف واستهلاك الأقراص المهلوسة.

وفي تفاصيل الواقعة، أفادت مصادر Le360، أن المشتبه فيه الذي كان في حالة غير طبيعية (تحت تأثير حبوب القرقوبي)، أقدم يوم الجمعة الماضي على اقتياد والدته إلى منطقة خلاء بمنطقة عين معزة المتواجدة خارج المدار الحضاري لـ"حي البرج" بمكناس، حيث احتجزها وهتك عرضها بالعنف قبل أن يلوذ بالفرار بعد ارتكابه لفعله الجرمي.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه مباشرة بعد الواقعة، توجه المشتبه فيه نحو منزل عائلته بحي البرج ليحاول قتل أخته قبل أن يقوم بعد ذلك بالاعتداء على والده المقعد على كرسي متحرك.

وأوردت المصادر ذاتها، أن عملية إيقاف المشتبه فيه تمت بعدما قام شبان يقطنون بالحي نفسه بمحاصرة المتهم عندما حاول الهروب قبل أن يوقفوه ويسلموه لعناصر الشرطة التي قدمت إلى عين المكان.

وأشارت المصادر نفسها أنه يجهل إلى حدود الساعة سبب إقدام المشتبه فيه على اغتصاب والدته، فيما رجحت مصادر أخرى أن يكون سبب متعلق بدافع الانتقام من والده الذي كان سببا في إدخاله للسجن لمدة 4 أشهر، في الوقت الذي تبقى هذه المعطيات مجرد فرضية غير مؤكدة في انتظار ما ستكشف عنه التحقيقات الأمنية.

وجرى نقل الضحية إلى مستشفى محمد الخامس بمكناس لتلقي العلاجات الضرورية من الجروح والكدمات التي لحقتها من جريمة الاغتصاب.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، البالغ 27 عاما، تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 20/12/2021 على الساعة 11:30