بالفيديو: طواقم طبية مغربية أمريكية تقدم خدمات إنسانية لساكنة تافراوت

Le360

في 12/06/2021 على الساعة 22:00

بين ثنايا جبال تفراوت تواصل الطواقم الطبية التابعة للقوات المسلحة الملكية والجيش الأمريكي على هامش مناورات الأسد الإفريقي 2021، تقديم خدماتها العلاجية لفائدة الساكنة المحلية.

وقال عبد الرحمان جموج، رئيس الطاقم الطبي المغربي بالمستشفى العسكري الطبي الجراحي الميداني بتافراوت، إن المشفى المقام تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية قدَّم خلال الأربع الأيام الماضية خدمات طبية لأكثر من 3 آلاف مستفيدة ومستفيد وأزيد من 10 آلاف خدمة طبية لساكنة المنطقة.

وأضاف المتحدث في تصريح لLe360، أن هذه الخدمات يشرف عليها طاقم طبي عسكري مغربي أمريكي يتكون من حوالي 100 فرد من 15 تخصصا، مكنت الطرفين من تبادل الخبرات والتجارب في مجال الصحة، مؤكدا أن كل الظروف مواتية لإنجاح هذا المستشفى الإنساني بما فيها الإلتزام بالتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

من جانبها أوضحت فاطمة المنكوب اختصاصية في طب النساء والتوليد بالمستشفى العسكري في تصريح لمرلسل Le360 أنه ومنذ انطلاقة المستشفى جرى معاينة ما يقارب 140 امرأة واستفدن من فحص سريري والفحص بالصدى بالإضافة إلى القيام بحملات تحسيسية فيما يتعلق بالتشخيص المبكر لأمراض الثدي وعنق الرحم.

وأكدت المنكوب أن الطاقم الطبي المشترك قام أيضا بفحص عدد كبير من النساء الحوامل بالفحص بالصدى كما تم توزيع الأدوية على الحالات المعنية، مشيرة إلى أن المستشفى سطر برنامج جراحي سيشرع في القيام بالعمليات بداية من الأسبوع المقبل.

الساكنة المستفيدة والتي يتوقع أن يصل عددها لأزيد من 5 آلاف، أعربت في تصريحات متفرقة لLe360 عن ترحيبها بهذه البادرة الانسانية وبالمجهودات التي تقوم بها الطواقم الطبية المغربية الأمريكية رغم الظروف المناخية الصعبة بالمنطقة، منوهة في الوقت نفسه بظروف التنظيم الحسنة وبحسن استقبال المشرفين على المشفى.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 12/06/2021 على الساعة 22:00