بالفيديو: هكذا يتصدى أمن البيضاء لخارقي الحظر الليلي في رمضان

le360

في 08/05/2021 على الساعة 19:00

بتراب عمالة الفداء مرس السلطان، تكثف العناصر الأمنية كل مساء تدخلاتها لفرض احترام الحظر الليلي في رمضان الذي أقرته الحكومة، في أبريل الماضي، لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

بأحد أشهر الأحياء العاصمة الاقتصادية (دربي السلطان والفقراء)، رصدت كاميرا لـLe360، تدخلات العناصر الأمنية في لفرض احترام الحظر الليلي بعد الساعة الثامنة مساء.

كريم العذراني العميد المركزي ونائب رئيس منطقة أمن الفداء أن بعد الساعة الثامنة ليلا تسهر العناصر الأمنية على تنزيل قرار الحظر الليلي، حيث يحظر التجوال على المواطنين بعد التوقيت المذكور باستثناء الحالات الخاصة أي الأشخاص المرخصين الذين يشتغلون في قطاعات حيوية التي ترتبط بالمعيش اليومي للمواطن.

تصوير ومونتاج: سعيد بوشريط

وتابع المتحدث أن الخارقين لحالة الطوارئ الصحية يتم إيقافهم وإحالتهم على مفوضية الشرطة، وبعد الاستشارة النيابة العامة، يتم أداء الذعيرة المحددة في 300 درهم والمغادرة، مضيفا أنه "إذا تعذر على الخارق أداء الذعيرة يتم تحرير محاضر رسمية خاصة بخرق حالة الطوارئ الصحية، كما يمكن أن يصل الأمر إلى وضع تحت الحراسة النظرية بالاستشارة مع النيابة العامة حيث يتم تقديم المعني أمام أنظار وكيل الملك بعد انقضاء مدة الحراسة النظرية".

يذكر أن الحكومة أعلنت، في الـ7 أبريل 2021، أنها قررت حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، خلال شهر رمضان، يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 08/05/2021 على الساعة 19:00