صورة: خبراء مغاربة يتباحثون مع أطباء صينيين حول كورونا عبر تقنية الفيديو

DR

في 30/03/2020 على الساعة 22:38

عقد خبراء تابعون لفريق مراقبة وباء "كوفيد-19" ومكافحته بمقاطعة قويتشو بغرب الصين، يوم الجمعة 27 مارس 2020، اجتماعا عبر تقنية الفيديو مع خبراء مغاربة بوزارة الصحة وإحدى المراكز الاستشفائية بالدار البيضاء، لتبادل الخبرات حول مراقبة الفيروس والوقاية منه والسيطرة عليه.

وأثناء الاجتماع، الذي عقد بدعم من السفارة الصينية بالمغرب، تدارس الباحثون المغاربة، حسب ما نقلته صفحة القوات المسلحة الملكية المغربية على فايسبوك، مع نظرائهم الصينيين، حول مواضيع تتعلق بتشخيص فيروس كورونا المستجد وعلاج المرض وحماية الطاقم الطبي من الإصابة بالفيروس.

وبحسب المصدر ذاته، فقد أجاب خبراء العلاج وخبراء الأوبئة التابعين لفريق قويتشو على كل استفسارات الخبراء المغاربة من خلال تقاسم خبرة المقاطعة في الإجراءات الاحترازية لمواجهة "كوفيد-19" وتكنولوجيا التشخيص والتجربة في العلاج السريري، كما قدموا اقتراحات الاستجابة بناء على الوضع الفعلي في المغرب.

© Copyright : DR ومن شأن عقد مثل هذه المؤتمرات، حسب المصدر، خصوصا مع فريق الخبراء بمقاطعة قويتشو، مساعدة الخبراء المغاربة في وزارة الصحة على زيادة المعرفة بفيروس كورونا المستجد، وتعزيز حماية الطاقم الطبي العامل في الخطوط الأمامية، وتحسين طرق التشخيص والعلاج.

تحرير من طرف قدري السعيد
في 30/03/2020 على الساعة 22:38