مجلس جماعة وجدة يصادق على بناء مقر جديد للجماعة

محمد شلاي - Le360

في 20/10/2020 على الساعة 14:00

صادق مجلس جماعة وجدة أمس الاثنين 19 أكتوبر 2020، على النقط المدرجة في الجلسة الأولى من الدورة العادية لشهر أكتوبر، المنعقدة استثناء بمركز الدراسات والبحوث الإنسانية، بإجماع الحاضرين على إحداث مقر جديد للجماعة، بالقرب من مقر ولاية جهة الشرق.

وسيبنى المقر الجديد على مساحة 6 آلاف متر مربع، بالمحاذاة لمبنى الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية سابقا، حيث يروم المشروع حسب أعضاء المجلس، تجميع أقسام ومصالح الجماعة في بناية واحدة، ولترشيد النفقات والتخلص من واجبات كراء المقرات الموزعة على المدينة، حيث نفى رئيس الجلسة النائب الأول لرئيس الجماعة ما أثير من أخبار حول أن القطعة الأرضية المزمع إنشاء المقر الجديد عليها توجد في نزاع قضائي.

إثر ذلك، صادق المجلس أيضا على النقطة 13 المتعلقة بمشروع اتفاقية شراكة بين الجماعات التابعة لعمالة وجدة أنكاد، لاقتناء مواد اللقاح ضد داء السعر، حيث أبرز مدير المصالح بالجماعة محمد اليوسفي للأعضاء الحاضرين مقتضيات وبنود هذه الاتفاقية، معتبرا في تدخل له أن مشكل انتشار الكلاب الضالة أصبح يشكل هاجسا وكابوسا للمواطنين، وبناء عليه تم عقد شراكة بين الجماعات بالإقليم لاقتناء دواء لقاح ضد داء السعار، وستخصص جماعة وجدة لأجل هذا الغرض 45 مليون سنتيم.

وأبرز المسؤول الجماعي أن باقي الجماعات الترابية بالإقليم تعهدت بتخصيص مبالغ تتراوح ما بين 10 آلاف درهم و15 ألف درهم، حيث يبقى هذا الحل مؤقتا في انتظار بناء "المحجز الجماعاتي" الخاص بالكلاب والقطط والحيوانات الأخرى.

وضمن ذات الجلسة التي عقدت وفقا للإجراءات الوقائية والصحية والتباعد الجسدي بين الأعضاء، تم تأجيل نقطة الدراسة والموافقة على كناش التحملات المتعلق بالتدبير المفوض للمرفق العمومي، الخاص بمعالجة وتثمين النفايات المنزلية والمماثلة لها بجماعة وجدة، إلى جلسة أخرى.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 20/10/2020 على الساعة 14:00