بالفيديو: مجلس الشوباني يعجز عن عقد دورة أكتوبر لهذا السبب

DR

في 08/10/2020 على الساعة 10:21

أعلن الحبيب شوباني، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، اليوم الخميس 8 أكتوبر 2020، عن رفع الجلسة الثانية لدورة أكتوبر، بعدما تعذر اكتمال النصاب القانوني لعقدها.

فبعد تأجيل الجلسة الاولى لعدم اكتمال النصاب القانوني، أعلن شوباني عن تأجيل الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر اكتوبر لمجلس جهة درعة تافيلالت، على أن يتم عقد الجلسة الثالثة والأخيرة خلال الأسبوع المقبل بمن حضر، كما ينص على ذلك القانون التنظيمي الخاص بمجالس الجهات.

البث المباشر للإجتماع الثاني لاشغال الدورة العادية لمجلس جهة درعة تافيلالت

البث المباشر للإجتماع الثاني لاشغال الدورة العادية لمجلس جهة درعة تافيلالت

Posted by ‎مجلس جهة درعة تافيلالت - الصفحة الرسمية‎ on Thursday, October 8, 2020

وفي اتصال هاتفي لـle360 بمصدر من داخل المجلس، أكد أن تعثر أشغال مجلس الجهة يعود بالأساس إلى "فقدان شوباني لأغلبيته المسيرة، إثر خلافات قوية حول ملفات تخص طريقة تسيير الرئيس للمجلس، خاصة بعد استقالة رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، الحو المربوح المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، وإصرار شوباني بعدم انتخاب رئيس جديد للجنة المذكورة، متيحا المجال لنائبه وزميله في حزب العدالة والتنمية وعضو لجنة المالية، عبد الله صغيري من التصرف بكامل الأريحية، وتسيير شؤون اللجنة".

وأضاف المصدر ذات أن حلفاء شوباني طالبوه في أكثر من مناسبة بتصحيح هذا الوضع المختل، ليقرروا بعد ذلك التحول للمعارضة، ليتعرض المجلس للبلوكاج منذ أكثر من سنة.

تحرير من طرف شلاي محمد
في 08/10/2020 على الساعة 10:21