65 جمعية تحرج مجلس "البيجيدي" بجماعة تزنيت

DR

في 30/12/2018 على الساعة 14:30

استنكرت 65 جمعية بمدينة تزنيت، اليوم، ما سمته تهميشا واقصاءًا من طرف المجلس الجماعي للمدينة الذي تسيره أغلبية حزب العدالة والتنمية، مطالبة عامل الإقليم بالسهر على مدى تطبيق الجماعة لمقتضيات القانون التنظيمي للجماعات المحلية.

ونددت الجمعيات المعنية من خلال بيانها الذي يتوفر le360 على نسخة منه، بالرفض المتواصل لرئيس الجماعة المنتمي لحزب المصباح، استقبالها وانعدام سياسة تواصلية حقيقية معها، علاوة على التعامل المتحيز من طرفه من خلال دعم أنشطة الجمعيات المحسوبة على الأغلبية المسيرة على حساب الجمعيات الأخرى النشيطة والتي تقدم إضافة نوعية للمدينة، على حد قولها.

وشجب البيان طريقة التعامل "السلبية" للرئيس مع مراسلات الجمعيات والمواطنين التي لا تلقى أي رد، معبرة عن رفضها لتجاهل الجماعة لكل الفصول الدستورية والقوانين التنظيمية التي تؤكد على ضرورة اعتماد المقاربة التشاركية في التعامل مع قضايا الساكنة المحلية.

ودعت هيئات المجتمع المدني الموقعة على البيان والمشتغلة في مجالات مختلفة بالمدينة، مكتب المجلس الجماعي، إلى رفع التهميش والحيف عن بعض أحياء عاصمة الفضة، مطالبة بالتفاعل الايجابي مع الشباب من خلال إشراكهم في معالجة قضاياهم وحاجياتهم ومشاكلهم الاجتماعية والاقتصادية.

وعبر رؤساء الجمعيات بمعية بقية الأعضاء والمنخرطين، عن استعدادهم للاصطفاف مع الساكنة، للوقوف ضد كل أشكال الإهمال والاقصاء والتهميش الذي تشهده المدينة، داعين عامل الإقليم إلى السهر على احترام الجماعة لمضامين نصوص القانون التنظيمي للجماعات المحلية رقم 113.14.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 30/12/2018 على الساعة 14:30