هكذا علق "البيجيدي" على قرار تجميد عمل مجلس جهة كلميم

DR

في 22/05/2018 على الساعة 18:30

أوفدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أخير، وفد مركزي إلى جهة كلميم واد نون، وذلك بعد قرار وزارة الداخلية بتوقيف عمل مجلس جهة كلميم.

وقام الوفد بعقد لقاء مع الكتابة الجهوية خصص لدراسة الموضوع من جميع جوانبه القانونية والسياسية بعد وضع الجمود الذي آل إليه مجلس الجهة.

وكانت الكتابة الجهوية للحزب «البيجيدي»، قد أصدرت، بلاغا أمس الاثنين، أعلنت فيه عزمها على الطعن القضائي في قرار وزارة الداخلية.

وذكر حزب «المصباح»، أن الأمانة العامة ستستمر في النظر في الموضوع بعد التشاور مع الكتابة الجهوية للحزب بالجهة، وتشاور الحزب جهويا مع مكونات الأغلبية المكونة لمجلس جهة كلميم واد نون.

وكانت وزارة الداخلية، الأربعاء الماضي، قد أعلنت عن توقيف مجلس جهة كلميم-واد نون مع تعيين لجنة خاصة يعهد إليها بتصريف أمور المجلس الجارية خلال مدة التوقيف.

واعتبرت وزارة الداخلية، أنه انطلاقا من الدور الدستوري الموكول لولاة الجهات في شأن تأمين تطبيق القانون وممارسة المراقبة القانونية لسير مجالس الجهات، «رفع والي جهة كلميم-واد نون إلى وزير الداخلية تقريرا مفصلا حول وضعية المجلس الجهوي لكلميم-واد نون، استعرض فيه أهم مظاهر الاختلال التي يعاني منها مجلس الجهة منذ مطلع سنة 2017، والتي ترتبت عليها حالة من الجمود والتعثر انعكست سلبا على انتظام أشغال المجلس، معتبرا أن الأمر يكتسي طابعا استعجاليا، وملتمسا من وزير الداخلية اتخاذ الاجراءات اللازمة لوضع حد للوضعية التي يعرفها المجلس المذكور والتي تهدد مصالحه وتمس بحسن سيره».

تحرير من طرف عبير
في 22/05/2018 على الساعة 18:30