فيديو. العثماني: عشرات المسؤولين يتابعون الآن بتهم الفساد

DR

في 22/02/2018 على الساعة 15:23

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة عن مضي هذه الأخيرة في تنفيذ ورش مكافحة الفساد، حيث أعلن عن عقد اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد اجتماعها في غضون شهر، وذلك بعد أن أنهت كافة اللجن الفرعية إعداد تقاريرها.

وأوضح رئيس الحكومة، اليوم الخميس، خلال الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي، أن عددا من المسؤولين يخضعون حاليا للتحقيق، ومنهم من يوجد في طور المحاكمة، ومنهم متابعين بتهمة الفساد، لكن "ليس من حقنا الإعلان عن شخص بمجرد اعتقاله، لأن كل متهم بريء حتى تثبت إدانته عن طريق القضاء الذي يقول كلمته في النهاية، لذلك لا يمكننا تشويه أي شخص أو الحديث عنه قبل إدانته من قبل القضاء". الأخيرة.

وأضاف المتحدث، أنه استنادا إلى تدخلات السلطات القضائية والسلطات المعنية بمكافحة الفساد، فإن هناك عشرات القضايا معروضة أمام القضاء إما انطلاقا من شكايات المواطنين المباشرة أو عن طريق الرقم الأخضر لوزارة العدل، وإما انطلاقا من تقارير المفتشيات العامة أو باقي المفتشيات، أو استنادا إلى تقارير المجلس الأعلى للحسابات، فهذه الملفات، يضيف رئيس الحكومة، "كلها تعرض على السلطات المعنية لتقوم باللازم، وفي حال توفرها على المعايير، تحيلها على القضاء الذي يتابعها ويقول كلمته النهائية فيها".

تحرير من طرف عبير
في 22/02/2018 على الساعة 15:23