بالفيديو: العثماني يشيد بالعلاقات التونسية المغربية

Map

في 19/06/2017 على الساعة 20:00

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن الدورة 19 للجنة العليا المشتركة المغربية التونسية "لبنة من لبنات العلاقات المثمرة بين البلدين".

العثماني، قال في تصريح، اليوم، عقب انتهاء أشغال اللجنة، "نحصد ما زرعه السابقون لنزرع ما سيحصده اللاحقون"، مشيرا إلى أن العلاقات بين المغرب وتونس علاقات وطيدة وتاريخية وهناك قواسم مشتركة عديدة .

وأضاف رئيس الحكومة أن محادثات اليوم أبرزت تطابق وجهات النظر بين المغرب وتونس في مختلف القضايا أبرزها بناء الاتحاد المغاربي الذي اعتبره العثماني خيار استراتيجي بالنسبة للمنطقة، مما يستدعي ضرورة تجاوز كل أشكال الجمود الذي يعرفه هذا الاتحاد عبر تفعيل مؤسساته ودعم هياكله وبعث العمل المغاربي المشترك.

وعلى المستوى الافريقي، شكر الرئيس العثماني دعم الجمهورية التونسية لعودة المملكة المغربية إلى مكانها الطبيعي في أسرتها الإفريقية، مؤكدا على أهمية التعاون والتنسيق داخل الاتحاد من أجل النهوض بافريقيا.

وفي سياق متصل، أوضح العثماني أنه على الرغم من الأسس المتينة للاتفاقيات الموجودة بين البلدين، إلا أن المبادلات التجارية بين المغرب وتونس لاتزال دون مستوى تطلعات الشعبين ولاتزال دون مستوى الأهداف المسطرة في آخر دورة.

وأضاف بأنه سيتعاون مع رئيس الحكومة التونسية من أجل إعطاء ديناميكية جديدة للمبادلات التجارية ودعم المنتدى التونسي المغربي لرجال الأعمال.

تحرير من طرف عبير
في 19/06/2017 على الساعة 20:00