آمبر هيرد تواجه معركة قضائية جديدة حول دفع أتعاب محاميها

أمبر هيرد تبكي في المحكمة 

أمبر هيرد تبكي في المحكمة  . AFP

في 02/10/2022 على الساعة 15:30

تستمر تبعات قضية التشهير بين جوني ديب وآمبر هيرد رغم مرور عدة أشهر على إصدار الحكم النهائي فيها، حيث تواجه آمبر هيرد أزمة قضائية أخرى تتعلق بدفع قيمة الأتعاب القانونية في قضية تشهير زوجها السابق جوني ديب ضدها، والتي استمرت 6 أسابيع في قاعة محكمة ولاية فرجينيا.

وكشف تقرير في موقع FOX News أن آمبر هيرد تواجه أزمة قانونية أخرى تتعلق بتبعات قضيتها التشهيرية ضد جوني ديب، حول دفع الأتعاب القانونية التي تزيد قيمتها عن 8 ملايين دولار، حيث أفادت التقارير أن آمبر هيرد لديها بوليصة تأمين لملكية منزل مع شركة Travelers Commercial Insurance، ووثيقة تأمين مع شركة New York Marine، وكلاهما مطالب بتغطية قيمة التعويض والأتعاب القانونية.

بحسب ما ورد في التقرير، فقد رفعت شركة Travelers دعوى قضائية ضد New York Marine، تطالب فيها بدفع نصف الأتعاب القانونية التي تم إنفاقها بالفعل لفريق الدفاع عن آمبر هيرد، وأكدت شركة Travelers، التي قامت بتمويل الجزء الأكبر من دفاع آمبر هيرد، بأن الأخيرة لها الحق في اختيار محاميها، لكن شركة New York Marine اعترضت وأرسلت محاميها، الذي يُفترض أن قيمة أتعابه القانونية أرخص.

قالت الشركة في ملفات المحكمة إن فريق المحامين الذي قامت باختياره لتولي مسؤولية الدفاع في القضية تم استبعاده، ثم انسحب لاحقًا قبل المحاكمة، وتظهر سجلات المحكمة أن شركة New York Marine رفعت دعوى قضائية ضد آمبر هيرد في يوليوز لإخلاء مسؤوليتها من دفع أي أموال من قيمة التعويض، وجادلت الشركة أنه بموجب قانون ولاية كاليفورنيا، لا تغطي بوليصة التأمين تكاليف الأفعال المتعمدة.

استعانت آمبر هيرد بمحامي جديد للتعامل مع مأزق التأمين، وأفادت التقارير أن إجمالي الأتعاب القانونية للدفاع عنها في قضية التشهير قد تصل إلى أكثر من 15 مليون دولار، فيما يمكن أن يكون أغلى دعوى تشهير في تاريخ الولايات المتحدة، هذا وتقدم كل من جوني وآمبر هيرد بطلب استئناف الدعوى في قضية التشهير القائمة بينهما.

في يونيو الماضي، قضت محكمة ولاية فيرجينيا أن آمبر هيرد شوهت سمعة جوني ديب من خلال الإشارة إلى نفسها على أنها ضحية عنف منزلي في مقال رأي عام 2018 في صحيفة واشنطن بوست، ومنحته المحكمة حكما تعويضيا بقيمة 10.35 مليون دولار، في حين حصلت آمبر هيرد على حكم بقيمة 2 مليون دولار ضد جوني ديب في الدعوى المقابلة لها.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 02/10/2022 على الساعة 15:30