السجن 13 سنة في حق نجم "حريم السلطان" بعد محاولة قتل حبيبته

DR

في 14/07/2020 على الساعة 10:00

كشفت صحيفة "حرية" التركية، الثلاثاء 14 يوليوز 2020، أن محكمة تركية أصدرت حكماً بالسجن لمدة 13 عاماً و6 أشهر بحق الممثل التركي أوزان جوفين، الذي اشتهر في العالم العربي باسم رستم في مسلسل "حريم السلطان"، بعدما تسببه في حادثة الضرب لحبيبته دينيز بولوت بشكل "مريع".

وكانت دينيز قد وجهت لأوزان تهمة محاولة القتل والإهانة وحجز حريتها الشخصية والضرب المتعمد بعدما كشفت في وقت سابق عن تعرّضها للضرب والتعنيف من خلال بيان نشرته في حسابها عبر "إنستغرام"، أعلنت فيه عن إصابتها في عينيها.

وأضافت دينيز في بيان أنه إضافة إلى التعنيف قام الفنان بحبسها، ولم يسمح لها بالخروج، مؤكدة أنها ستدافع عن حقوقها القانونية حتى النهاية ضد أوزان، وحمَّلته مسؤولية تعنيفها الجسدي والعاطفي. وقالت: "نحن في مجتمع لا يقبل العنف ضد النساء بأي شكل من الأشكال".

وبعد هذه الحادثة أبدى العديد من النجوم الأتراك تعاطفهم التام مع الشابة دينيز، ضحية التعنيف؛ إذ قالت ديميت أوزديمير في تعليقها على الحادثة: "لا أعرف ماذا أقول.. عندما تكون هناك الآلاف من الكلمات التي نريد قولها فإننا نعجز عن الكلام، قلوبنا قد امتلأت، ألا توجد إنسانية"، مضيفة أنها تقدم كلَّ الدعم للشابة دينيز وعائلتها، في معركتها القضائية.

كما علقت المغنية التركية على هذه الواقعة برسالة مؤثرة، قالت فيها: "تعاني المرأة التركية يومياً من العنف المنزلي، كم عدد النساء اللائي سيموتن إما بسكين أو برصاص أو يتم رميهن من الشرفات.. أشعر بالاشمئزاز من هذا العنف! إذا كانت لديك علاقة مع امرأة فتذكَّر أنها ليست ملكك.. هي ابنة، وأخت، وصديقة".

يشار إلى أن الفنان أوزان، البالغ من العمر 45 عاماً، ارتبط بدينيز التي تصغره بـ17 عاماً منذ أشهر، وأثارت هذه العلاقة كثيراً من علامات الاستفهام حينها.

تحرير من طرف عبير
في 14/07/2020 على الساعة 10:00