دولة أخرى تقرر وقف إلزامية ارتداء الكمامات مع نهاية يونيو

DR

في 22/06/2021 على الساعة 17:45

أعلن وزير الصحّة الإيطالي روبرتو سبيرانزا، مساء الاثنين 21 يونيو، أنّ بلاده، وهي إحدى الدول الأوروبية الأكثر تضرّراً من جائحة كوفيد-19، ستنهي العمل اعتباراً من 28 يونيو الجاري بإلزامية وضع الكمامات في الهواء الطلق.

وقال سبيرانزا، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنّه "اعتباراً من 28 يونيو، سننهي العمل بإلزامية وضع الكمامات في الهواء الطلق". 

وأضاف أنّ هذا القرار سيسري في المناطق المصنّفة "بيضاء" أي حيث يتفشّى الفيروس بوتيرة بطيئة. وحالياً كل إيطاليا هي كذلك باستثناء وادي أوستا، وهي منطقة صغيرة واقعة شمال البلاد. 

Dal 28 giugno superiamo l’obbligo di indossare le mascherine all’aperto in zona bianca, ma sempre nel rispetto delle indicazioni precauzionali stabilite dal Cts.

Posted by Roberto Speranza on Monday, June 21, 2021

ومن جهة أخرى ستفتح الحانات والمطاعم وصالات العروض أبوابها جزئيا لأول مرة منذ ستة أشهر. فيما سيعرض رئيس الوزراء ماريو دراغي على البرلمان خطة الإنعاش الضخمة بقيمة 750 مليار يورو التي أقرها الاتحاد الأوروبي في يوليوز لفائدة بلاده.

وكانت اللجنة العلمية التي تقدّم المشورة للحكومة بشأن سبل مكافحة الجائحة، قد خلصت، مساء الاثنين، إلى أنّ وضع الكمامات في الهواء الطلق لم يعد ضرورياً في المناطق "البيضاء"، ولكنّها شدّدت في الوقت نفسه على وجوب أن تكون الكمامة دوماً في متناول اليد في حال وجد المرء نفسه فجأة وسط تجمّع.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 22/06/2021 على الساعة 17:45