ألمانيا. العثور على جثة مسؤول محلي بارز على سكة قطار

DR

في 29/03/2020 على الساعة 12:39

عُثر على جثة وزير مالية ولاية هيسن، توماس شيفر، أمس السبت، على سكة قطار فائق السرعة بالقرب من هوخهيام بمدينة فيسبادن عاصمة الولاية جنوب غرب ألمانيا، حسب ما أكدته الشرطة المحلية. وأشارت رئاسة الشرطة والادعاء العام إلى أن الوفاة جاءت على الأرجح بفعل عملية انتحار وفق المحققين.

وكان شهود أول من أبلغوا عن وجود جثة على السكة الحديدية للمسعفين الطبيين الذين لم يتمكنوا في البداية من التعرف على الرفات بسبب حجم الجروح.

وكان المسؤول المحلي (54 سنة) يعد أبرز خليفة لرئيس وزراء الولاية الحالي فولكر بوفييه وواحدا من ذوي الخبرة الكبيرة في الأمور المالية حيث أمضى أكثر من عقدين من عمره مساهما في السياسة العامة لبلاده على المستوى المحلي والوطني.

وأعرب بوفييه عن صدمته الشديدة، قائلا: "نحن جميعا مصدومون ومن الصعب تصديق أن توماس شيفر فجأة وبشكل غير متوقع أخذه الموت".، متوجها بعبارات المواساة والنعي لأسرة شيفر.

من جهتها، قالت وزيرة الدفاع، ورئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي، أنغريت كرامب – كارنباور، على حسابها في تويتر: "لقد صدمنا كلنا في الحزب المسيحي الديمقراطي خبر الوفاة المفاجئة لتوماس شيفر"، مضيفة: "الآن كل أفكارنا وصلواتنا مع عائلته".

تحرير من طرف قدري السعيد
في 29/03/2020 على الساعة 12:39