تطبيق "آلو ماي ستار" يواصل حصد الانتقادات

الفنانة فرح الفاسي

الفنانة فرح الفاسي . DR

في 23/09/2021 على الساعة 21:30

دفع فيروس كورونا عددا من الفنانين والنجوم والموسيقيين والممثلين المغاربة الى الاستعانة بتطبيقا "آلو ماي ستار" للتواصل مع الجمهور وبيع الاهداءات واتصالات الفيديو بمقابل مادي يتجاوز أحيانا الف درهم.

تناولت يومية "الصباح" هذا الموضوع في مقال لها في صفحتها الأولى من عددها الصادر يوم الجمعة 24 شتنبر، حيث أشارت إلى أن الفيروس أوصل الفنانين والنجوم المغاربة إلى الطريق المسدود في الفترة الأخيرة، وهو ما دفعهم إلى الاستعانة بتطبيق "ماي ستار" للربح المادي.

وكتبت الصحيفة: "اللوم، كل اللوم، ليس على الفنان ولكن على اللذين اقفلوا عليه أبواب الرزق، الكل مسؤول بداية من الفيروس اللعين، مرورا باللجنة العلمية والوزارات الوصية وصولا إلى رئيس الحكومة المنتهية ولايتها.

وعن التطبيق الجديد، تكتب اليومية المغربية:" هل يستوي مثلا جاستن تامبرليك أو حتى بيبر مع بدر سلطان أو زكرياء الغافولي؟ ثم كيف للعقل ان يستوعب ان هناك أشخاصا يمكن ان يدفعوا مبلغا ماليا معينا مقابل الحديث خمس دقائق متتالية، مع البولماني مثلا؟ دون الحديث طبعا عن نوعية التبادل الذي سيتم عبر هذا التطبيق، علما ان التواصل لمدة 15 دقيقة عبر الفيديو مع احدى النجمات الشابات الجميلات يصل فيه إلى 2687 درهم؟ وهل الشخص الذي سيدفع هذا المبلغ بإمكانه الاكتفاء بالحديث فقط؟ ام يمكنه ان يطلب أي شيء آخر؟ فهو زبون "مخلص فلوسو" وفق تعبير كاتبة المقال.

نشير إلى أن التطبيق الجديد، انضمت الممثلة المغربية فرح الفاسي إلى قائمة الفنانين الذين علقوا عليه، حيث نشرت الفاسي على حسابها الرسمي على إنستغرام، صورة لها، أرفقتها بتدوينة علقت فيها بسخرية على تطبيق "ألو ماي ستار"، وكتبت في هذا السياق: "ما نستاهلش أنا تعيطولي بـ1000 درهم لربع ساعة.. وا باز.." ثم تابعت: "صافي غير دويو معايا غير فالزنقة بلا فلوس غير ما تعصبوش...".

تحرير من طرف قدري السعيد
في 23/09/2021 على الساعة 21:30