بالفيديو: عودة مهرجان فنون الشارع بفاس بعد توقف لسنتين بسبب كورونا

le360

في 03/07/2022 على الساعة 11:00

فيديوانطلقت، مساء الجمعة فاتح يوليوز 2022، بمدينة فاس، فعاليات النسخة السادسة للمهرجان الوطني لفنون الشارع، الذي يستمر لثلاثة أيام، وذلك بعد توقف دام لسنتين بسبب جائحة فيروس كورونا.

وينظم المهرجان من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل وبشراكة مع جهة فاس-مكناس وجماعة فاس، ويروم التعريف بالأشكال الفنية التعبيرية لمختلف فنون الشارع، وتثمين الثقافة المغربية المعاصرة، ودعم الطاقات الشابة، وانفتاح جمهور مدينة فاس وزوارها عن طريق تقريب الأنشطة الثقافية والفنية من المتلقي.

وفي تصريح لـLe360، قالت نادية برشيد، رئيس مصلحة الشؤون الثقافية بالمديرية الجهوية للثقافة بجهة فاس-مكناس، إن تنظيم هذه الدورة يأتي بعد سنتين من التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا، مشيرة إلى أن برنامج المهرجان يتضمن أنشطة متنوعة تشارك فيها فرق فنية شبابية وتراثية من مختلف مناطق المغرب.

وأشارت رئيسة مصلحة الشؤون الثقافية بجهة فاس مكناس، أن ما يميز هذه السنة، أيضا، كون العروض المقدمة في المهرجان تستهدف مختلف فئات الجمهور من أطفال وشباب وشيوخ.

وافتتحت الدورة باستعراض موكب الكرنفال من حديقة دار الثقافة بمشاركة مجموعة من الفرق الفنية، مغربية وأجنبية. 

ويعرف المهرجان تقديم عروض من فنون السيرك والحلقة وعروض مسرحية مختلفة في الهواء الطلق، وكذا مختلف الفنون الحضرية من أغاني شبابية في موسيقى الراب و"آر ن بي" ورقص الهيب ـ هوب والبريك ـ دانس، والجداريات وفن البينبوكس، وأغاني لفرق تراثية، وأخرى ذات طابع إفريقي تعكس الانتماء المغربي للقارة الإفريقية وانفتاحه على مختلف البلدان بثقافاتها المتعددة، وحسن الجوار وإدماج المهاجرين في السيرورة التنموية للبلاد.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 03/07/2022 على الساعة 11:00