الموسيقى العسكرية للجيش الأمريكي تصدح بشاطئ طنجة

فرقة فري كروف التابعة للجيش الأمريكي

فرقة فري كروف التابعة للجيش الأمريكي . DR

في 15/06/2022 على الساعة 19:10

تستعد فرقة "فري كروف"، التابعة للجيش الأمريكي لأوروبا وإفريقيا، لإحياء حفلة خاصة بطنجة، مساء الخميس 23 يونيو 2022، بكورنيش المدينة.

الفرقة الموسيقية التي تتضمن في صفوفها أمهر عازفي الجاز على البيانو، وهي الخاصة بإفريقيا وأوروبا، تتألف من جنود لواء خاص تابع للجيش الأمريكي، ومن بينهم جنود موهوبون من جميع أنحاء العالم.

وتحيي الفرقة العسكرية الأمريكية سهراتها الأولى غدا الخميس بمدينة الدار البيضاء، حسب برنامج أعدته السفارة الأمريكية بالرباط، وبعدها سهرات بقصبة امهيدية والرباط قبل أن تحط الرحال بشاطئ طنجة ثم أكادير وتارودانت.

وجرى اختيار موسيقيي Free Groove لقدراتهم في الارتجال وترتيب الجاز، حيث تقوم هذه المجموعة من الموسيقيين ذوي المهارات العالية بأداء الموسيقى من مجموعة واسعة من أنماط الجاز بما في ذلك، وبيبوب، وموسيقى الجاز الرائعة، واللاتينية.

وتشتهر هذه الفرقة بأدائها عروضا موسيقية أمام كبار قادة الجيش الأمريكي وضيوفهم الدبلوماسيين، إلى جانب الترفيه عن القوات الأمريكية بعدد من الأماكن بالعالم.

وتجسد فرقة "فري كروف" من خلال صوتها وأسلوبها المميزين المهمة الأكبر لبرامج موسيقى الجيش الأمريكي التي ترتكز أساسا على "توفير الموسيقى في جميع أنحاء مجموعة العمليات العسكرية لغرس إرادة القتال وتحفيز الجنود على الانتصار، وتعزيز دعم مواطني أمريكا إلى جانب تعزيز مصالح أمريكا الوطنية في الداخل والخارج".

تحرير من طرف سعيد قدري
في 15/06/2022 على الساعة 19:10