الفيفا.. بلاتر وبلاتيني في عين العاصفة

DR

في 25/09/2015 على الساعة 22:53

بات رئيسا أكبر منظمتين كروتين في العالم في عين العاصفة بعد أن أعلن المدعي العام السويسري،اليوم الجمعة، أن "اجراء جزائيا" فتح بحق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المستقيل، السويسري جوزيف بلاتر بتهمة "دفع غير مشروع" لمبلغ مليوني فرنك سويسري إلى رئيس الاتحاد الاوروبي، الفرنسي ميشال بلاتيني.

ومنذ 27 ماي الماضي تاريخ توقيف شخصيات رفيعة المستوى في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي بقرارات من القضاء الامريكي في قضايا فساد، يعيش الاتحاد الدولي سلسلة من الفضائح المدوية المتتالية التي لم يشهد مثيلا لها في تاريخه.

وكان من المقرر أن يتحدث بلاتر اليوم الجمعة في مؤتمر صحافي في الساعة الثانية بالتوقيت الاوروبي بعد اجتماع اللجنة التنفيذية في اليومين الاخيرين في زيوريخ وتحديدا عن الشبهات التي طالت الأمين العام جيروم فالك وأدت إلى إقالته الأسبوع الماضي.

لكنه تم تأجيل المؤتمر ساعة اضافية قبل ان يلغى نهائيا في الوقت الذي احتشد في القاعة حوالي 150 صحافيا من مختلف وسائل الاعلام المكتوبة والمرئية قبل أن يعلن القضاء السويسري السبب الحقيقي لذلك.

فقد أعلن مكتب المدعي العام السويسري في بيان وزعه اليوم الجمعة "فتحت وزارة العدل في سويسرا الاتحادية اجراء جزائيا ضد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم للاشتباه بإدارته غير الشرعية واستطرادا سوء الائتمان".

وأعلن مكتب المدعي العام أن بلاتر مشتبه به في عملية "دفع غير مشروع" لمبلع مليوني فرنك سويسري إلى رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني.

تحرير من طرف Le360
في 25/09/2015 على الساعة 22:53