بعد أحداث الشغب.. الماص يستأنف قرار الجامعة ويصفه بـ"المجحف"

DR

في 16/03/2022 على الساعة 15:00

قرر نادي المغرب الفاسي لكرة القدم تقديم استئناف ضد قرار اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية للعبة ذاتها، وذلك بعد فرض عقوبات على الفريق الفاسي تتعلق بإجرائه لمبارتين بدون جمهور مع تغريمه مبلغ 120 ألف درهم.

وأوضح المكتب المسير للمغرب الرياضي الفاسي في بلاغ توصل Le360 بنسخة منه، أنه "توصل رسميا بقرار اللجنة المركزية للتأديب بخصوص المباراة التي أجراها "الماص" ضد الجيش الملكي برسم سدس عشر نهائي كأس العرش، والذي ينص على إجراء الفريق الفاسي لمبارتين بدون جمهور وتغريمه مبلغ 120 ألف درهم.

وأكد مكتب "الماص"، "أن هذا القرار مجحف في حق الفريق الفاسي وجمهوره، مبرزا أنه سيسلك المساطر التي يكفلها القانون من أجل استئناف هذا القرار أمام اللجان المختصة لاسترجاع حقوقه"، يضيف بلاغ "الماص".

بلاغ تنهي إدارة المغرب الرياضي الفاسي إلى علم الجمهور الماصاوي الوفي، أنها توصلت رسميا بقرار اللجنة المركزية للتأديب...

Posted by Maghreb Association Sportive de Fès on Tuesday, March 15, 2022

وتابع بلاغ المغرب الفاسي، "بالمناسبة تستنكر إدارة المغرب الرياضي الفاسي الاعتداء الشنيع الذي مُورس على الجماهير الفاسية من طرف بعض المحسوبين على جمهور الجيش الملكي، وتدين بشدة أحداث الشغب التي عرفتها نهاية المقابلة، كرد فعل لا رياضي ولا أخلاقي على إقصاء فريقهم، كما يثبت ذلك، شريط المباراة والفيديوهات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وختم بلاغ "الماص" بالقول: "في الأخير، تتمنى مكونات نادي المغرب الرياضي الفاسي برئاسة إسماعيل الجامعي الشفاء العاجل للمصابين، وتدعو جماهيرها إلى تقديم المزيد من الدعم والمساعدة لفريقنا الغالي لتحقيق المبتغى".

وكان المغرب الفاسي قد انتصر بهدفيْن نظيفيْن على حساب الجيش الملكي، ليتأهل إلى ثمن نهائي الكأس الفضية ويصطدم بأولمبيك آسفي، يوم السبت القادم، انطلاقاً من الثامنة مساءً.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 16/03/2022 على الساعة 15:00