أسود الأطلس يتسلقون سلم ترتيب الفيفا ويتجاوزون كل المنتخبات العربية

DR

في 19/11/2021 على الساعة 15:38

يواصل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم تسلق الدرجات في ترتيب الاتحاد الدولي "فيفا" الذي صدر، الجمعة 19 نونبر 2021، حيث بات رفاق أشرف حكيمي في المركز الـ 28 عالميا، برصيد 1525.5 نقطة.

ويتصدر "أسود الأطلس" حاليا ترتيب المنتخبات العربية، متفوقا بذلك على "نسور قرطاج" الذين تراجعوا بمركزين محتلين الرتبة 29 عالميا، فيما يتواجد منتخب الجزائر في الرتبة الثالثة عربيا والـ 32 إفريقيا، في حين حل المنتخب المصري بقيادة محمد صلاح في الرتبة الرابعة عربيا والـ 45 عالميا.

على المستوى الإفريقي، يتربع المنتخب السنغالي في صدارة القارة السمراء محتلا الرتبة 20 عالميا، متبوعا بالمنتخب المغربي، ثم تونس، فالجزائر، ونيجيريا خامسة؛ وبذلك تتفادى هاته المنتخبات مواجهة بعضها في التصفيات الإفريقية الفاصلة المؤهلة لكأس العالم.

وتصدر المنتخب البلجيكي ترتيب المنتخبات العالمية، متبوعا بالبرازيل في الوصافة، ثم فرنسا ثالثة، والمنتخب الإنجليزي رابعا، والأرجنتين في المرتبة الخامسة.

من جهة أخرى، احتل المنتخب الوطني للسيدات المرتبة الـ 81 في ترتيب "الفيفا" للمنتخبات، فيما واصلت سيدات الولايات المتحدة الأمريكية تصدرهن للترتيب العالمي، ثم المنتخب السويدي ثانيا، وألمانيا في المرتبة الثالثة.

هذا، وحقق "أسود الأطلس" سلسلة انتصارات طويلة في دور مجموعات التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، بتسجيله 6 انتصارات متتالية.

تحرير من طرف جواد
في 19/11/2021 على الساعة 15:38