4 سيناريوهات للخروج من أزمة الوداد وكايزر شيفز

DR

في 11/02/2021 على الساعة 18:30

تترقب كل مكونات فريق الوداد الرياضي القرار الذي ستصدره لجنة الأندية التابعة للاتحاد الإفريقي "الكاف"، بعدما تقدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بطلب تأجيل اللقاء أمام كايزر شيفز الجنوب الإفريقي، أو نقله إلى ملعب آخر، لرفض السلطات المغربية منح تأشيرات دخول البلاد للفريق الضيف.

وفي ظل هذه التطورات هناك أربع احتمالات أمام لجنة الأندية التابعة لـ"الكاف" للخروج من هذه الأزمة، ويتمثل أولها في تأجيل المباراة إلى موعد لاحق ولعبها في ملعب بدولة أخرى غير ملعب مركب محمد الخامس في المغرب.

ويتمثل الاحتمال الثاني في حسم نتيجة المواجهة، وإنهاء المباراة باعتبار فريق الوداد منهزما بنيتجة هدفين دون مقابل، وذلك وفق القانون الذي سنّه "الكاف" تماشيا مع الظروف التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويتجلى الاحتمال الثالث في اتخاذ قرار خوض المواجهة بين الفريقين في جنوب إفريقيا، بملعب الفريق المضيف، وهذا احتمال مستبعد جدا.

ويبقى هناك احتمال خوض المباراة في بلد آخر، ومن المرجح أن يكون قريبا من المغرب، وذلك حسب ما تنص عليه قوانين الـ"كاف"، وذلك بطلب من لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أو باتفاق بين اتحاديْ البلدين.

للمزيد من أخبار الرياضة، زوروا موقعنا: http://ar.sport.le360.ma/

تحرير من طرف صلاح
في 11/02/2021 على الساعة 18:30