أخيرا.. الفيفا يوافق على انضمام نجم أسود الأطلس إلى قائمة خليلودزيتش

DR

في 09/11/2020 على الساعة 14:41

بات بإمكان الناخب الوطني وحيد حليلوزيتش الاعتماد على خدمات اللاعب الواعد وموهبة الدوري الهولندي زكرياء أبو خلال، في المنافسات الرياضية المقبلة.

وتوصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برسالة من الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" تتضمن الموافقة على الطلب الذي تقدمت به الجامعة بخصوص مشاركة اللاعب زكريا أبو خلال مع المنتخبات الوطنية المغربية بدلا من منتخب "الطواحين الهولندية".

وبهذا الخصوص، قالت الجماعة الوطنية للعبة، اليوم الاثنين، عبر بلاغ نشرته على صفحتها على منصة فيسبوك إنها توصلت برسالة من الفيفا، تتضمن الموافقة على الطلب الذي تقدمت به الجامعة بخصوص مشاركة اللاعب زكرياء أبو خلال مع المنتخبات الوطنية المغربية، بدلا من نظيرتها الهولندية تطبيقا للقرارات الأخيرة الخاصة بقانون اللاعب وتغيير الجنسية الرياضية.

وكان الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش قد وجه الدعوة لأبو خلال للانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني، وذلك للمشاركة في مباراتي إفريقيا الوسطى، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم المقررة سنة 2022.

للإشارة، فإن زكرياء أبو خلال صاحب الـ20 سنة، كان قد اختار اللعب للمنتخب المغربي، وهو من أب ليبي وأم مغربية، و نشأ في هولندا ولعب في صفوف فيليم 2، قبل أن ينتقل إلى نادي أيندهوفن، وبعدها قرر الانتقال إلى صفوف أزد ألكمار، الذي وقع له عقد يمتد حتى يونيو 2023، كما سبق له اللعب للمنتخب الليبي لأقل من 17 سنة، وأيضا للمنتخب الهولندي لأقل من 20 سنة.

توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برسالة من الفيفا، تتضمن الموافقة على الطلب الذي تقدمت به الجامعة بخصوص مشاركة...

Posted by Fédération Royale Marocaine de Football on Monday, November 9, 2020
تحرير من طرف أميمة كبدي
في 09/11/2020 على الساعة 14:41