الوداد يحقق رقما مميزا في الدوري بعد إقالة غاريدو

DR

في 12/09/2020 على الساعة 17:30

دخل فريق الوداد الرياضي لكرة القدم،تاريخ البطولة الوطنية، بعدما عمد سعيد الناصيري، رئيس الفريق الأحمر، إلى إقالة مدربه الإسباني خوان كارلوس غاريدو، ومساعديه، وتعيين طاقم تقني جديد اافريق الأحمر .

وتعاقد فريق الوداد الرياضي، مع المدرب سعد كرمان،الذي سيقود الفريق الأحمر من دكة البدلاء، ليصبح أصغر مدرب في تاريخ الدوري الاحترافي لكرة القدم، بعدما اختاره المدرب الأجنتيني ميغيل أنخيل غاموندي، لمساعدته في قيادة الإدارة التقنية لفريق الوداد ، لغاية نهاية الموسم الكروي الحالي .

ويبلغ كرمان من العمر 27 سنة، وسبق له أن تدرج ضمن جميع الفئات العمرية لحسنية أكادير، قبل أن يتوجه إلى إسبانيا، لمواصلة الدراسة في مجال التدبير الرياضي، وخاض تجربة التدريب ضمن واحد من أكبر أندية الليغا، بعدما درب شباب فياريال، فضلا عن خوضه تجربة تدريب قصيرة أيضا رفقة أولدهام الإنجليزي، الذي يمارس في القسم الرابع الإنجليزي.

وسيكون غاموندي مدربا "عن بعد" للفريق في منافسات البطولة الاحترافية، وسيساعده كل من سعد كرمان، وطارق شهاب، واللذين سيشتغلان من دكة البدلاء خلال المباريات بتنسيق مع المدرب الرئيسي، فيما تم الاستغناء على السنغالي موسى نداو، وتم تعيين الملغاشي جيمي، معدا بدينا جديدا للفريق الأحمر، خلفا للإسباني دييغو ميخاس الذي تم إقالته هو الاخر.

يذكر أن غاموندي اختار سعد كرمان لمساعدته في تدريب الوداد الرياضي، على اعتبار أن قانون المدرب الذي تعتمده الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يمنع المدربين من قيادة فريقين في القسم الاحترافي الأول خلال الموسم الواحد، وهو ما ي منع المدرب الأرجنتيني من التواجد في دكة احتياط الوداد في منافسات البطولة الاحترافية ، إد سبق له أن درب حسنية أكادير مع بداية الموسم الكروي الحالي.

لمزيد من أخبار الرياضة، زوروا موقع http://ar.sport.le360.ma/

تحرير من طرف خليل أبو خليل
في 12/09/2020 على الساعة 17:30