بنعطية: المشاركة في المونديال أفضل من عصبة الأبطال

DR

في 16/06/2020 على الساعة 10:30

قال المهدي بنعطية، العميد السابق للمنتخب الوطني، والمدافع الحالي لفريق الدحيل القطري لكرة القدم، أن مشاركته بكأس العالم بروسيا رفقة منتخب الأسود، تعتبر أفضل من مشاركته في مباريات عصبة الأبطال الأوروبية رفقة عدد من الأندية الأوربية.

وقال بنعطية خلال ظهوره الأخير عبر صفحته الرسمية في "إنستغرام" إن حضور منافسات كأس العالم هو شرف لأي لاعب، خاصة أنها مناسبة ليست في متناول كل لاعبي كرة القدم، لأنها مسابقة تجرى كل أربع سنوات، ويتطلب حضورها جهدا قويا من خلال تجاوز عدد من المنتخبات في الإقصائيات، ما يجعل التأهل إلى نهائيات المونديال حلما يراود اللاعبين والمدربين على حد سواء.

وأوضح بنعطية أن أي لاعب يرغب أن يخط في سيرته الذاتية مشاركته في المونديال، مبرزا أنه الشرف الذي غاب عن العديد من اللاعبين العالميين، الذين بصموا على حضور مميز في كل المسابقات القارية، لكنهم غابوا عن المونديال، وهو الحدث الذي أعلنوا افتقادهم له لي كثير من المناسبات.

وشدد العميد السابق لمنتخب الأسود على أن حضوره مونديال روسيا يبقى أبرز حدث حققه رفقة المنتخب الوطني، طيلة مشواره الكروي، معربا في الآن نفسه أسفه لعدم الظفر بلقب كأس إفريقيا، خاصة في النسخة الأخيرة بمصر، مؤكدا أن هناك أسباب حالت دون تحقيق هذا الحلم، غير أنه فضل عدم الكشف عنها.

يذكر أن بنعطية أعلن اعتزاله حمل قميص المنتخب الوطني فور نهاية كأس أمم إفريقيا الأخيرة التي احتضنتها مصر صيف العام الماضي، والتي أقصي فيها الأسود في سيناريو مذل أمام منتخب البنين، ما دفع بالناخب الوطني الأسبق، الفرنسي هيرفي رونار لتقديم إستقالته هو الآخر. 

تحرير من طرف جواد
في 16/06/2020 على الساعة 10:30