زملاء النصيري وبونو يثيرون غضب مسؤولي "الليغا"

DR

في 25/05/2020 على الساعة 14:24

وجهت رابطة الدوري الإسباني "ليغا"، إنذارا شديد اللهجة لكافة الأندية التابعة لها، بعد خرق البروتوكول الصحي من جانب زملاء يوسف النصيري وياسن بونو ويتعلق الأمر برباعي فريق إشبيلية؛ إيفر بانيجا ولوكاس أوكامبوس وفرانكو فاسكيز، ولوك دي يونج.

ونشرت زوجة أحد رباعي الفريق الأندلسي صورة أثناء تجمع لـ12 فردا في واقعة تخالف القانون، في ظل الحظر المفروض في إسبانيا مؤخرا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وينص القانون الإسباني في الوقت الراهن على حظر تجمع أكثر من 10 أشخاص في منزل واحد، في محاولة للحد من انتشار الوباء بدرجة أكبر في البلاد.

صورة اللاعبين أثارت جدلا كبيرا خلال الساعات الماضية، وأسهمت في تعرضهم لهجوم حاد ولاذع من جانب المسؤولين والجماهير على حد سواء، خاصة مع بدء استئناف التدريبات استعدادا لعودة النشاط.

وفرضت الصورة المذكورة على رابطة الليغا إصدار بيان شديد اللهجة أمس الأحد، لـ42 ناديا بالدرجتين الأولى والثانية، ردا على واقعة فريق إشبيلية.

وجاء في البيان: "اكتشفنا أن بعض اللاعبين لم يلتزموا باللوائح الصحية المتبعة، نرفض مثل هذه التصرفات غير المسؤولة وحالة الاسترخاء مع وصولنا للمرحلة الأخيرة من الأزمة، هذه المواقف غير مقبولة على الإطلاق".

الرابطة شددت على أن مثل هذه التصرفات "يجب ألا تتكرر من جانب عناصر كافة الأندية إذا ما أرادوا استكمال ما تبقى من مباريات هذا الموسم، وحتى لا نجعل المسابقة تحت التهديد".

وسارع الرباعي المذكور على الفور، إلى تقديم اعتذارات للجميع بعد هذا التصرف، عبر حساباتهم المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب لوكاس أوكامبوس: "أود الاعتذار والاعتراف بأننا ارتكبنا خطأ أساء إلى صورة النادي، كل ما يمكننا فعله هو الاعتذار لإشبيلية وزملائنا اللاعبين والمدربين، والمجتمع بشكل عام".

وأتم: "أؤكد لكم أننا تعلمنا من هذا الموقف، ولن نكرر الخطأ مرة أخرى".

بينما قال فاسكيز: "أعترف بأن الأمر كان خطأ، وعلى هذا النحو أود أن أعتذر، لقد خذلنا الجميع؛ زملائنا والمدربين والنادي والليجا.. تعلمنا من الخطأ ونأمل أن تعود كرة القدم قريبا".

وكتب دي يونج: "لن يحدث ذلك مرة أخرى، نأمل أن تعود المنافسات في أقرب وقت؛ لأننا نريد ممارسة كرة القدم أكثر من أي وقت مضى"، وهو نفس ما أشار إليه زميله بانيجا.

للمزيد من أخبار الرياضة، زوروا موقعنا: http://ar.sport.le360.ma/

تحرير من طرف جواد
في 25/05/2020 على الساعة 14:24