3 مقترحات لتخفيض أجور ومنح لاعبي الدوري الاحترافي

DR

في 13/05/2020 على الساعة 08:30

وضعت لجنة تخفيض أجور ومنح اللاعبين والمدربين 3 مقترحات لتخفيض أجور اللاعبين، بعدما اتفق أعضاؤها على وضع سلم خاص، بنسب تخفيض أجور مدربي الدوري الاحترافي.

وينص الاقتراح الأول على أن يقتصر التخفيض على أجور اللاعبين دون منح توقيعهم، فيما ينص الاقتراح الثاني على التخفيض من منح التوقيع دون الرواتب الشهرية.

ويقضي الاقتراح الثالث بتخفيض الراتب السنوي (مجموع الأجور ورواتب الأشهر مقسوم على عدد أشهر السنة)، وبعد تحديد المعدل الشهري الذي يتقاضاه كل لاعب يتم تحديد نسبة معقولة لتخفيض مستحقاته.

وستناقش اللجنة المقترحات الثلاثة من أجل الاتفاق على مقترح رسمي ستقدمه إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لدراسته في الاجتماع المقبل للمكتب الجامعي.

يشار إلى أن أعضاء اللجنة اتفقوا على أن تخصم الأندية 20 بالمائة فقط من رواتب المدربين الذين لا تتجاوز رواتبهم 20 ألف درهم.

واقترحت اللجنة خصم نسبة 30 بالمائة من أجور المدربين الذين تتراوح رواتبهم الشهرية بين 20 و50 ألف درهم، ونسبة 40 بالمائة من رواتب المدربين الذين يحصلون على أجور شهرية بين 50 و200 ألف درهم.

وستخصم رواتب المدربين الذين يتقاضون فوق 200 ألف درهم، بنسبة تقدر بـ50 بالمائة، علما أن تخفيض الأجور يبقى رهينا بشرط الاتفاق بين المدربين وأنديتهم، ولمدة لا تتعدى 3 أشهر فقط.

تحرير من طرف محمد بلعودي
في 13/05/2020 على الساعة 08:30