أندية الدوري الإيطالي لكرة القدم تحدد مصير الموسم

DR

في 01/05/2020 على الساعة 17:30

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم اتفاق جميع أندية الدرجة الأولى على استكمال الموسم، منهية بذلك الجدل الدائر حول مصير المسابقة التي توقفت منتصف شهر مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد بالبلاد، وذلك بعد اجتماع مسؤولي هذه الأندية العشرين عبر تقنية الفيديو، اليوم الجمعة فاتح ماي 2020.

وحسب وسائل إعلام محلية، فقد عرف اجتماع الأندية نقاشات تتعلق بحقوق البث التلفزيوني، وضرورة ضمان سلامة اللاعبين عند استكمال النشاط الرياضي، بالإضافة إلى الحديث عن فك الحظر في بعض المناطق التي سيسمح لبعض الأندية الواقعة فيها معاودة تدريباتها.

وأشارت ذات المصادر إلى أن اجتماع اليوم أنهى شائعات ظهرت سابقا مفادها معارضة فريقي بريشيا وتورينو لخيار استكمال الموسم، مضيفة أن رابطة الدوري الإيطالي قد أعلنت أمس الخميس استعدادها للخضوع لقرار السلطات بإلغاء المسابقات الرياضية هذا الموسم، فيما يبدو بادرة منها لاسترضاء الحكومة.

وصرح رئيس الرابطة باولو دال بينو في بيان أنه " إذا كان من الممكن استئناف الدوري من خلال احترام المعايير والبروتوكولات الصحية، فهذا جيد، وإلاَّ فإننا سنلتزم بصرامة، كما فعلنا دائماً، بقرارات الحكومة"، مضيفا "مثل جميع الإيطاليين نرغب في العودة إلى العمل، ونعيش حياتنا بأسرع وقت ممكن"، معتبرا أنه " من الطبيعي أن ترغب أندية دوري الدرجة الأولى في العودة إلى لعب كرة القدم، سيكون من غير الطبيعي أن نقول عكس ذلك"، مؤكدا للحكومة رغبته في إجراء "حوار بناء" بهذا الخصوص.

ويتصدر فريق يوفنتوس بطل الدوري للمواسم الثمانية السابقة جدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق نقطة عن لاتسيو بعد انقضاء 26 جولة منه من أصل 38.

تحرير من طرف شلاي محمد
في 01/05/2020 على الساعة 17:30