بالفيديو: الرجاء والوداد ينخرطان في الحملة التحسيسية للوقاية من كورونا

DR

في 16/03/2020 على الساعة 13:00

انخرط قطبا كرة القدم المغربية، ناديا الرجاء والوداد البيضاويين في الحملة التحسيسية والتوعوية حول طرق الوقاية والتصدي لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد19)، وذلك حرصا على سلامة وأمن المواطنين المغاربة.

شرع نادي الرجاء، منذ أمس الأحد، في نشر سلسلة من التدوينات عبر الحسابات الرسمية للفريق على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبا جميع المواطنين المغاربة في مختلف ربوع المملكة بالانخراط في هذه الحملة، وهزم الفيروس المستجد.

نادي الرجاء الرياضي ينخرط في الحملة العالمية للتصدي لفيروس كوفيد-19 جميعا من أجل هزم هذا الفيروس المستجد✊ ❗لنتقيد بشكل صارم بالتوجيهات الصادرة عن السلطات الرسمية #COVIDー19

Posted by Raja Club Athletic on Saturday, March 14, 2020

وتفعيلا للتوجيهات والإرشادات الموجهة للحد من انتشار فيروس كورونا من قبل السلطات الرسمية في المملكة، فقد طالب نادي الرجاء الرياضي من التلاميذ البقاء في بيوتهم ومواصلة الدراسة عن بعد في منازلهم، مشددا على أن هذه الفترة ليست بمثابة عطلة دراسية.

و تجاوبا مع التدابير الاستباقية والاحترازية التي تم اتخاذها على المستوى الوطني للوقاية والتصدي لانتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، قررت إدارة نادي الرجاء الرياضي، اتخاذ عدة إجراءت هامة بهدف حماية اللاعبين والعاملين في النادي خلال الفترة المقبلة، من أهمها تعليق الأنشطة الرياضية لمختلف الفئات العمرية للنادي سواء تلك المتعلقة بمدرسة كرة القدم ومركز التكوين بالوازيس، وكذا تعليق أنشطة الفريق الأول للنادي وتسريح اللاعبين، وذلك إلى أجل غير مسمى.

و تحت شعار ""، انخرط نادي الوداد الرياضي بدوره في الحملة التحسيسية والتوعوية التي أطلقتها السلطات المغربية حول طرق الوقاية والتصدي لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، حيث نشر عبر صفحته الرسمية، بموقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك"، صورة تضم مجموعة من التدابير الوقائية لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.

#covid_19 😷 ✊ ﻣﻌﺎً ﺳﻨﻘﻀﻲ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻮﺑﺎﺀ❤️

Posted by Wydad Athletic Club - WAC on Sunday, March 15, 2020

وشدد نادي القلعة الحمراء في تدوينة بالمناسبة على ضرورة التقيد بالتوجيهات والإرشادات التي ينبغي الالتزام للحد من انتشار هذا الفيروس.

وكان المكتب المسير لنادي الوداد الرياضي، قد أعلن في وقت سابق أنه تقرر إيقاف الأنشطة الرياضية الخاصة بجميع الفئات السنية لمدرسة الوداد، وذلك تماشيا مع التدابير الوقائية والاحترازية المتخذة من وزارة الصحة والأجهزة الوصية.

وانضم فصيل المشجعين (الوينرز) المساند لفريق الوداد الرياضي الى الحملة التحسيسية والتوعوية حول طرق الوقاية والتصدي لفيروس "كورونا"، حيث أصدر بلاغا أعرب من خلاله عن استعداد أعضائه التام للانخراط والمشاركة في أي أعمال تطوعية.

🔴 هام : عن عثمان بن عفان رضي الله عنه قال : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : "...

Posted by Winners 2005 on Saturday, March 14, 2020

ونصح الفصيل المواطنين بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة الاحترازية الضرورية والتقيد بالتعاليم التي تصدرها الجهات المسؤولة، مشددا على ضرورة "الكف عن نشر الشائعات والأخبار المغلوطة والتخلي عن ثقافة السخرية والاستهزاء بالوباء، والحد من التهافت من أجل تكديس المواد الغذائية."

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أعلنت أول أمس السبت في بلاغ لها، عن توقيف جميع مباريات كرة القدم بكل فئاتها حتى إشعار آخر.

ويأتي ذلك تفعيلا لبلاغ وزارة الداخلية التي أعلنت من خلاله أنه قد تقرر، وحتى إشعار آخر، منع جميع التجمعات العمومية التي يشارك فيها 50 شخصا فما فوق، وذلك في إطار التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس كورونا المستجد على مستوى التراب الوطني.

تحرير من طرف جواد
في 16/03/2020 على الساعة 13:00