بالفيديو: مازيمبي يتوعد الرجاء بـ"ريمونتادا تاريخية"

DR

في 05/03/2020 على الساعة 14:35

تشهد مدينة لوبومباشي، معقل فريق تي بي مازيمبي الكونغولي، أجواء غير عادية منذ بداية الأسبوع الجاري، من خلال تعبئة كبيرة للجماهير عن طريق حملات ودعايات في كل شوارع المدينة من أجل دعم فريقهم في مباراته المقبلة ضد الرجاء الرياضي التي ستحرى بعد غد السبت برسم إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وحرص مويس كاتومبي، رئيس فريق مازيمبي الكونغولي، على نشر فيديو عبر القناة الرسمية للفريق، يؤكد من خلاله أن فريقه قادر على تحقيق "الريمونتادا"، وأنه سيتجاوز نتيجة الذهاب، بعد أن خسر أمام الرجاء بهدفين دون رد سجلهما بين مالانغو وبدر بانون.

في السياق ذاته، عاشت بعثة الرجاء الرياضي قبل شد رحالها صوب الكونغو على وقع الأفراح، واحتفت مكونات الفريق الأخضر بعيد ميلاد المايسترو محسن متولي، إضافة إلى تقديم التهاني للمهاجم الرجاوي حميد أحداد، بعد ازديان فراشه بمولوده الأول.

وأقام وفد من المكتب المسير لفريق الرجاء الرياضي الذي سيسافر إلى لوبومباشي، وجبة عشاء على شرف اللاعبين، أمس الأربعاء، بحضور جواد الزيات، رئيس النادي وذلك في خطوة منه للتعبير عن الدعم الكبير واللامشروط من جانب كل فعاليات الفريق، للاعبين، والرفع من معنوياتهم قبل مغادرة الدارالبيضاء صوب لوبومباشي.

وكان مسؤولو الرجاء قد قرروا في وقت سابق السفر اليوم (الخميس) عبر طائرة خاصة ستقلهم من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء ومطار لوبومباشي تستغرق ثماني ساعات، نزولا عنذ رغبة جمال السلامي، مدرب الرجاء، الذي يرغب في إحضاع لاعبيه لحصة إزالة العياء عشية اليوم ذاته، ليكون اللاعبون في قمة جاهزيتهم في الحصة التدريبية الأخيرة التي يخوضها الفريق غدا (الجمعة) على أرضية ملعب سيداد إينيفارسيتاريا.

وأقلعت طائرة الرجاء من مطار محمد الخامس في حدود الساعة العاشرة صباحا على أن تتوقف لما يقارب ساعة واحدة بدولة الكاميرون، لتصل إلى لوبومباشي الكونغولية في حدود السادسة مساء، قبل التوجه مباشرة إلى الفندق الذي يتوفر على فضاء رياضي يرغب من خلاله مسؤولو الرجاء توظيفه لإخضاع اللاعبين لحصة تدريبية لإزالة العياء.

وستضم بعثة الرجاء ما يقارب 60 فردا بين لاعبين وطاقم تقني وطبي وإداريي وإعلاميي الفريق ناهيك على بعض من أعضاء المكتب المسير، يترأسهم جواد زيان الذي أخبر إدارة النادي يكونه سيكون مع الفريق في لوبومباشي في هاته المباراة المهمة له وبالنسبة لكل الرجاويين.

وسيجري الرجاء حصة تدريبية أخيرة غدا (الجمعة) على أرضية الملعب المذكور وذلك في الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المغربي وهو توقيت المباراة من أجل الاستئناس بأرضية الملعب وأجواء المدرجات، علما أن المباراة سيقودها الحكم الإثيوبي بلاك تيسيما.

تحرير من طرف خليل أبو خليل
في 05/03/2020 على الساعة 14:35