الرجاء يتحدى الغيابات ويبحث عن بطاقة التأهل للنهائي من الإسماعيلية

DR

في 16/02/2020 على الساعة 14:30

تتجه أنظار الجماهير الرجاوية ومعها عموم الجماهير المغربية والعربية نحو ملعب الإسماعيلية في مصر، مساء الأحد، لمتابعة القمة المنتظرة بين الرجاء الرياضي ومضيفه الإسماعيلي المصري، برسم ذهاب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، على أن تقام مباراة الإياب بينهما يوم 15 مارس المقبل بالبيضاء.

ويسعى فريق الرجاء لمباغثة مضيفه الإسماعيلي المصري، بملعبه وأمام جمهوره، للعودة بنتيجة إيجابية تضمن حظوظا أوفر له لحسم ورقة العبور إلى نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال التي ستقام مباراته النهائية في مركب مولاي عبد الله بالرباط.

ويخطط الرجاء للعودة بنتيجة إيجابية من الاسماعلية رغم قوة المواجهة، إذ يضع المكتب المسير للفريق الأخضر البطولة العربية ضمن أولوياته هذا الموسم رغم أن الفريق يطمح إلى المنافسة على أكثر من مسابقة هذا الموسم، وهي دوري أبطال أفريقيا والدوري الاحترافي.

وقال جمال سلامي مدرب الرجاء، قبل المواجهة المذكورة، أن الإسماعيلي فريق قوي بعد وصوله للدور قبل النهائي ولديه طموحات قوية، مشددا على أنه يمتلك لاعبين مميزين في الجانب الهجومي.

وأوضح مدرب الرجاء خلال المؤتمر الصحفى الذي عقد أمس السبت أن المباراة بالنسبه له هامة جدا، وأنه سيعمل للفوز في مباراة الذهاب والإياب، مشددا أن فريقه ينافس على ثلاثة بطولات وله تصور واضح لمسابقات هذا الموسم.

وأضاف سلامي :"لدينا ثقة في اللاعبين الموجودين في قدرتهم علي تعويض الغيابات، وصول الإسماعيلي للدور قبل النهائي يؤكد دوافع الإسماعيلي لهذه البطولة لذلك نستعد للمباراه بشكل خاص، رغم أن الفريق مر بفترة صعبة من إصابات وإخفاقات، وعملنا علي تصحيح الأخطاء والخروج من الحالة السيئة".

من جانبه أكد ديديه جوميز مدرب الإسماعيلي أن مواجهة الرجاء مختلفة تماما لأنها في المراحل الأخيرة للبطولة ولا تحتمل التفريط أو التهاون نهائيا، وأوضح أن الغيابات لن تؤثر على الفريق و جميع اللاعبين جاهزين لسد الفراغات الموجودة بمراكز الفريق سواء للإيقاف أو الإصابة.

وأضاف مدرب الاسماعيلي أن الأهم بالنسبة له أمام الرجاء هو الخروج بنتيجة إيجابية وعدم تلقي أهداف، لتسهيل المهمة في المغرب، مشددا أن هذا المعطى حرص على إيصاله للاعبين خلال التداريب استعدادا للمواجهة المذكورة.

وكان الطاقم التقني للاسماعيلي قد أعلن قائمة لاعبيه، استعدادا لمواجهة الرجاء اليوم الأحد ضمن منافسات جولة الذهاب من دور ربع نهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، وشهدت عودة أحمد أيمن بجانب تواجد محمد الشامى بعد تماثلهما للشفاء فضلا عن الوافد الجديد باتريك كادو، فيما تم استبعاد مجموعة من اللاعبين على رأسهم عماد حمدي وباهر المحمدي وعبد الرحمن مجدي ومحمد حمدي زكي وغيرهم لأسباب متنوعة.

بدوره يعاني الرجاء من لعنة الإصابات التي ضربت مجموعة من اللاعبين الأساسيين حيث سيحرم الرجاء من 8 لاعبين مهمين أبرزهم المايسترو محسن متولي وأيوب ناناح وعبدالإله الحافيظي ومحمود بنحليب وعمر بوطيب، فيما يغيب أنس الزنيتي للإيقاف لمباراة واحدة بعد جمعه لإنذارين.

يذكر أن الرجاء سيواجه مضيفه الإسماعيلي المصري مساء اليوم الأحد بداية من الساعة الخامسة مساء، بحضور 5000 مشجع بعد أن رفضت السلطات الأمنية المصرية طلب مسؤولي الفريق المصري، الذين كانوا يمنون النفس برفع عدد الجماهير إلى عشرة آلاف مشجع، إيمانا منهم بدور هذه الأخيرة فى تقديم المساندة الفعالة والمؤازرة الحقيقية للفريق سعيا لحصد بطاقة التأهل للدور النهائى للبطولة الأكبر بالوطن العربي.

للمزيد من أخبار الرياضة، زوروا موقعنا: http://ar.sport.le360.ma/

تحرير من طرف خليل أبو خليل
في 16/02/2020 على الساعة 14:30