عاجل. الفيفا يعاقب فريقا بالدوري الاحتراف ويمنعه من "الميركاتو" لعام ونصف

DR

في 17/12/2019 على الساعة 11:50

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الثلاثاء، عن قراره بحظر فريق شباب الريف الحسيمي، الذي يلعب في القسم الوطني الثاني الاحترافي، من عقد صفقات شراء اللاعبين خلال ثلاثة فترات من سوق الانتقالات المقبلة، التي تمتد من الميركاتو الشتوي المقبل وإلى غاية الميركاتو الصيفي لعام 2021.

وأوضحت مصادر ل360 سبور، أن "الفيفا" أخطر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالقرار المذكور، على خلفية ما أسماه تقرير الفيفا بمخالفة الفريق الحسيمي لقوانين الاتحاد الدولي، وعدم تسوية نزاعاته المالية مع مجموعة كبيرة من اللاعبين.

وشددت المصادر ذاتها، أن قرار "الفيفا" يعد إجراءا أوليا، إذ ينتظر أن تليه عقوبات جديدة، تبدء بتجريده من النقاط في بطولة القسم الوطني الثاني، وقد تصل حد إنزاله لقسم الهواة، في حال امتنع عن أداء مستحقات لاعبيه الذين وضعوا ملفاتهم بلجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي.

يذكر أن العشوائية وسوء التسيير للفريق الحسيمي، خلال المواسم الأخيرة، تسبب في مغادرته للقسم الوطني الأول الموسم الماضي، وبات يترنح تحت ضائقة مالية خانقة وصلت حد عدم تسديد مستحقات لاعبيه خلال الموسم الكروي الجاري، ما يجعله مرشحا لمزيد من العقوبات خلال الأشهر القليلة المقبلة.

لمزيد من الأخبار الرياضية زوروا موقع: http://ar.sport.le360.ma/

تحرير من طرف خليل أبو خليل
في 17/12/2019 على الساعة 11:50